Top

مقالات النجاح

مضيعات الوقت الشائعة وطرق إدارة الوقت بفاعلية

مع تقدّم الحياة وزيادة المسؤوليات زادت الأعباء على أفراد المجتمع، وانبثق عن ذلك مزيداً من الضغوط والالتزامات في العمل والبيت، ولعبت الثورة .. المزيد..

أفضل 10 شهادات تكنولوجيا المعلومات للحصول على رواتب عالية

الطلب على محترفي تكنولوجيا المعلومات في أعلى مستوياته على الإطلاق، في الواقع إنّ الشهادات تساعد محترفي تكنولوجيا المعلومات على التفوّق في .. المزيد..

ما هي قاعدة 80/20؟ وكيف تساعدك في تحقيق النجاح؟

أصبحت قاعدة 80:20 أو مبدأ باريتو حقيقةً معروفةً في عالم الأعمال وفي الحياة العادية، سُمّيَ هذا المبدأ على اسم عالم اقتصاد إيطالي كان يعيش في القرن التاسع .. المزيد..

7 نصائح للقضاء على المماطلة

حينما أخبرت مؤخراً أحد الأشخاص الذين أعرفهم أنَّني أعمل من المنزل في وظيفةٍ بدوامٍ كامل علَّقَ بقوله أنَّ القيام بذلك سيكون صعباً جداً بالنسبة إليه .. المزيد..

إدارة الوقت: فوائدها، وأهم النصائح لتدير وقتك بفعالية

بما أننا جميعاً نحصل على نفس الـ 24 ساعة في اليوم، فلماذا يحقق بعض الأشخاص الكثير من الأعمال خلال ساعات يومهم أكثر من غيرهم؟!. الجواب يكمن في الإدارة .. المزيد..

هل تعاني من ضغط العمل وكثرة المهام؟ إليك هذه الطرق لتزيد من وقت فراغك!

إنَّها نهايةُ أخرى ليوم عملٍ شاقٍ آخر، ولكن قبل أن تستطيعَ أن تسترخيَ في المنزل، يتعين عليكَ قيادة السَّيارة لمدة 30 دقيقة عبر ازدحامٍ مروري. وعندما .. المزيد..

8 أخطاء يجب أن تتجنّبها عند التحدّث أمام الناس

قد تكون طبيعة عملك تفرض عليك إلقاء الخطابات بشكل متكرّر أمام الناس وهذا ما يجعلك بحالة قلق وتوتر دائم، لأنّ الحديث أمام الناس أمر صعب ويحتاج لتحضير .. المزيد..

9 طرق لتسريع وتحسين المهارات اللغوية عند طفلك

يلعب الآباء دوراً حاسماً في تَطَوُّرِ لُغَةِ الطِّفل. فقد أظهرت الدِّراسات أنَّ الأطفال الذين تتم القراءة لهم والتَّحدث معهم كثيراً أثناء .. المزيد..

13 سرَّاً عن المعلّمون البُدلاء

سواءً أَكانوا خريجين حديثين من الجامعات أم كانوا متقاعدين، فإنَّ المُعَلّمِين البُدَلاء هم مجموعة متنوّعة تضم ثُلَّةً من التخصّصات والمهارات .. المزيد..

أربع طرق لاختيار كتابك القادم

دائماً ما يحدث بعض الخمول ما بين الانتهاء من كتابٍ وبدءِ كتابٍ آخر. قد يحدث لفترةٍ قصيرة، لكنَّها قد تستمر أياماً إذا كان الكتاب الذي انتهيت للتوّ من .. المزيد..