Top

أحدث المقالات

صورة وآية: المعصرات والمطر

  القرآن الكريم تحدث عن الوهج الشمسي ودوره في إنزال المطر في زمن لم يكن أحد على وجه الأرض يدرك شيئاً عن هذه الحقيقة العلمية... المزيد..

التحدي الإلهي ... رسالة لكل ملحد!!

قرأتُ على أحد المواقع اللادينية قولهم بأن القرآن الكريم هو من تأليف رجل عاش في القرن السابع الميلادي وهو محمد صلى الله عليه وسلم، وأنهم يستطيعون تأليف .. المزيد..

صورة وآية: الماء والنار صورة تشهد على عظمة الخالق

لنتأمل صورة هذا البركان الثائر حيث تمتزج النار بالماء، فلا يتبخر الماء ولا تخمد النار، إنه مشهد يدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى...... المزيد..

تعدد الأقمار والشموس في الكون

  تحدث القرآن عن الشمس والقمر ولكن أثبت العلماء أن الكون يحوي بلايين الشموس والأقمار، فهل من إشارة قرآنية لهذا الأمر؟...... المزيد..

الشيطان وتغيير خلق الله

من معجزات القرآن أنه حدثنا عن أمر سيحدث وقد حدث بالفعل ألا وهو تغيير خلق الله، لنتأمل هذا الخبر ونحمد الله أن جعلنا مسلمين ...... المزيد..

صورة وآية: المعصرات

  تبين الصورة أن هذه الغيوم  وكأنها تنعصر ليخرج منها الماء غزيراً ثجّاجاً، ولذلك فإن القرآن الكريم وصف لنا هذه الغيوم وسمّاها بالمعصرات. .. المزيد..

صورة وآية: الكذب عند الطيور

هل الطيور تكذب مثلنا؟ طبعاً القرآن يحدثنا عن تشابه بين البشر والمخلوقات من حوله في قوله تعالى: (إلا أمم أمثالكم) ...... المزيد..

النطفة والبويضة

  تلتقي النطفة ذات الـ 23 صبغياً، مع البويضة ذات الـ 23 صبغياً لتشكلان خلية واحدة تحوي 46 صبغياً، وهذا هو عدد الصبغيات في خلايا جسم الإنسان. .. المزيد..

ظاهرة الرجع في السماء

  كلما اكتشف العلماء حقيقة جديدة تبين أن القرآن قد تحدث عنها، أو أشار إليها ومن هذه الظواهر الغلاف الجوي للأرض وبخاصة طبقة الأيونوسفير التي تحمي .. المزيد..

والأرض ذات الصدع: رؤية جديدة

هكذا هو كتاب الله تعالى، لا تنقضي عجائبه ولا تنتهي أسراره، وفي هذه المقالة الخفيفة نعيش مع رؤية جديدة لمعنى لذلك الصدع المذكور في القرآن الكريم....... .. المزيد..