Top


مقالات النجاح

صدى الانفجار الكبير

يقول تعالى: (وَكَأَيِّنْ مِنْ آَيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ) لنتأمل هذه الآيات الكونية .. المزيد..

خلق السموات والأرض: حقائق تثبت أن القرآن لا يناقض العلم

كثيرة هي الأسئلة التي يثيرها أولئك المشككون حول مصداقية القرآن، فهم يتساءلون تارة: هل هنالك فعلاً (سماء) في ميزان العلم الحديث؟ وتارة أخرى ينكرون وجود .. المزيد..

شبهات يثيرها المشككون حول تحريم الفواحش والرد عليها

هناك فئة من المشككين ليس لديهم أي عمل سوى انتقاد هذا الدين، يحاولون باستمرار أن يقنعوا الآخرين بأن القرآن من تأليف بشر، ولذلك لابد من الرد العلمي بهدف .. المزيد..

من آيات الله في النحل

  في آية واحدة تتجلى معجزات كثيرة في كل كلمة من كلماتها، فقد ذكر الله تعالى النحل في القرآن ولخص لنا رحلة النحل بآيتين فقط، مع العلم أن العلماء أمضوا .. المزيد..

البرق والغيوم الثقيلة

  وجد العلماء أن البرق لا يتشكل إلا في الغيوم الثقيلة، وهذا ما أشار إليه القرآن في آية عظيمة ربط فيها الحق تبارك وتعالى بين البرق والسحاب الثقال. .. المزيد..

اتساع السماء: حقيقة قرآنية وعلمية؟

  تساؤلات كثيرة يثيرها بعضهم بهدف التشكيك في إعجاز القرآن من الناحية العلمية، ويحتجون بالتفاسير القديمة للقرآن وما فهمه العرب من هذه الآيات، .. المزيد..

الرياح والريح

  ليست الظواهر الكونية هي التي تلفت الانتباه فحسب، بل هنالك ظواهر قرآنية محيرة لابد أن يتوقف أمامها الإنسان ويتأمل عجائبها ومعجزاتها. .. المزيد..

صور رائعة: القرآن يصوّر الليل والنهار

من خلال سلسلة من الصور التي التقطتها أقمار اصطناعية للكرة الأرضية، وبالتحديد لمنطقة تداخل الليل مع النهار، نتأمل عظمة هذه الظاهرة وروعتها وكيف تحدث .. المزيد..

الأنهار الكونية

  وهذا اكتشاف علمي جديد يستخدم فيه الغرب نفس الكلمة القرآنية، لنقرأ عن هذه الأنهار من النجوم والتي تتدفق في مجرتنا، وندرك عظمة هذا الدين.... .. المزيد..

معجزة حفظ القرآن

  في هذا البحث حقائق تؤكد أن القرآن هو الكتاب الوحيد في العالم الذي وصلنا كما أُنزل قبل 14 قرناً، على عكس بقية الكتب المحرفة، لنقرأ هذه الحقائق .. المزيد..