Top

أحدث المقالات

كيف تغلق حاسوبك في أي وقت تختاره؟

في كثير من الأحيان تقوم بتحميل ملف كبير الحجم عن طريق الانترنت ثم تضطر للمغادرة خارج المكتب أو المنزل لأداء مهمة ما، وعندها تقوم بإيقاف التحميل وإطفاء .. المزيد..

أفضل 5 برامج مجانية لحماية حاسوبك من الفيروسات

يقوم الكثير من الأشخاص بتحميل برامج لحماية أجهزتهم من الفيروسات والبرامج الضارة، فليس هناك ماهو آمن في عالم الانترنت والشبكات، وحتى أنه يمكن لجهازك .. المزيد..

تعرّف على الآثار السلبية لشبكة الإنترنت

ظهرت شبكة  الإنترنت بالتزامن مع تطوّر الحواسيب الرقميّة في الخمسينيات من القرن الماضي  حيث استخدمت في بادئ الأمر في المؤسسات الحكومية، وفيما .. المزيد..

إجراءات الأمان في التعامل مع شبكات الواي فاي (WI FI) العامة

يمكن لكمبيوترك أو لجهازك اللوحي أو لهاتفك الاتصال بالإنترنت لاسلكياً عن طريق شبكات الواي فاي التي تتوافر في العديد من الأماكن العامة مثل المطارات .. المزيد..

9 أضرار تلحقها التكنولوجيا بصحة الإنسان

يُمكننا القول أنّ التكنولوجيا بمختلف أنواعها هي عبارة عن سلاح ذو حدين، أي أنها تحمل للإنسان بعض الجوانب الإيجابيّة وهذا في حال قام باستثمارها .. المزيد..

6 خطوات لتتخلص من إدمان الموبايل

شهدت نهايات القرن العشرين وبدايات القرن الحالي تطورات كبيرة في مجال وسائل الاتصال ولعلّ أهم وسيلة اتصال عرفتها البشرية الموبايل، فلا يكاد يخلو منزل .. المزيد..

4 خطوات يجب القيام بها عند اقتناء حاسب جديد

هل كنت محظوظاً بما فيه الكفاية لاقتنائك جهاز حاسب جديد في الآونة الاخيرة؟ إذا كان الأمر كذلك تهانينا لك، ولكن معظم الناس يرتكبون أخطاء في استعمال .. المزيد..

تعرّف على أضرار إدمان الهواتف الذكية وعلى أهم طرق علاجه

شهد العالم مع بداية القرن العشرين ثورة في عالم الاتصالات أثمرت عن ولادة إحدى أهم وسائل الاتصال في عصرنا الحديث وهو الهاتف الذكي، وقد انتشر مؤخراً .. المزيد..

تعرّف على أهم قواعد الإتيكيت في رسائل البريد الإلكتروني

أصبح البريد الإلكتروني من الأمور المهمة في حياة الإنسان الخاصة والعمليّة، فهو الوسيلة الأساسيّة التي تُستخدم لإرسال العديد من الرسائل المتعلقة .. المزيد..

6 نصائح هامة لتسوّق آمن على الإنترنت

نستطيع أن نقول بأنّ التسوق عبر الإنترنت هو سلاحٌ ذو حدين، أي أنّك تستطيع أن تستفيد من إيجابيات هذه الخدمة للحصول على السلع التجارية بأسعار أقل من .. المزيد..