Top


أحدث المقالات

ما الذي يعيقنا عن عيش الحياة التي نريدها؟

إنَّ لأهالينا ومُدَرّسِينا ومجتمعنا بشكل عام، بالغَ الأثر على الطريقة التي نعيش بها حياتنا. وهو ما يُفَسِّرُ تعرض من يسافرون (أو من يضطرون للعيش) إلى .. المزيد..

كيف يمكن لِعَيشِ حياةٍ هادفة أن يجعلك أكثر سعادة ورضا

إنَّ أحد أعظم النِّعم التي نَنْعَمُ بها كبشر، هي قدرتنا على أن نقرر كيف نعيش حياتنا. مثل اختيار الزواج من عدمه؛ أو اختيار التعليم الجامعي بدلاً من .. المزيد..

التلوّث البيئي خطر يهدد الكائنات الحية

من المعروف أنّ البيئة الطبيعية هي كل ما يحيط بالإنسان من ظاهرات أو مكونات طبيعية حية أو غير حية، فالهواء الذي يتنفسه والماء الذي يشربه، والأرض التي .. المزيد..

9 طرق يُهَوِّن بها الروتين عليك حياتك

نحن كبشر، قد راكمناً كمَّاً مهولاً من المعرفة العمليّة، ووضعناها بين أيدي أناسٍ مُدَرَّبِيْنَ تدريباً عالياً ويمتلكون مهاراتٍ عالية، ويعملون .. المزيد..

الفرق بين وسائل الإعلام الاجتماعية والشبكات الاجتماعية

إن وسائل الإعلام الاجتماعية والشبكات الاجتماعية شيئان مختلفان، ولكن كيف يمكننا معرفة التفريق بينهما؟ فعلى الرغم من استخدامهما بشكل متبادل، إلا أن .. المزيد..

9 طُرق نوفّر بها المال عندما نعيش في مدينة كبيرة

في حين أنَّ العيش في مدينة كبيرة قد يكون مُكلِفاً من حين لآخر، إلا أنَّه بإمكاننا توفير الكثير من المال عن طريق وضع ميزانية خاصة بنا. إذ إنَّ إحضار .. المزيد..

10 أمور تتطلب من معظم الناس عمراً بأكمله لكي يتعلَّموها

هل سبق لك وأن لاحظت كيف أنَّ كبار السن يمتلكونَ الكثيرَ من الحكمةً؟ حسناً، مَرَدُّ ذلك لأنَّهم قد خاضوا الكثير من التجارب، واستخلصوا الكثير من .. المزيد..

زراعة الشعر والتقنيات المستخدمة

تعدّدت مقومات الجمال لدى كل شخص وخاصة مع توافر شكل الشعر الملائم لشكل الملامح، حيث يشعر العديد أنّ الشعر عنصر هام من عناصر الجمال، وخاصةً إذا كان من .. المزيد..

الشفق القطبي: أسطورة الأضواء المتراقصة

الشفق القطبي، أورورا (Aurora)، الأضواء القطبية، الفجر القطبي، أورورا بورياليس (Aurora Borealis)، أوروا اوستريليس (Aurora Australis). تعددت المسميات وجميعها تشير إلى .. المزيد..

التخت الموسيقي الشرقي

الموسيقى العربية تمتد جذورها الأصيلة إلى آلاف السنين، وأهم ما تمتاز به اشتمالها على مجموعة كبيرة من الأجناس الغنائية من بينها "التخت الشرقي". .. المزيد..