Top

احدث المقالات

طبق اليوم التاسع من رمضان: مقلوبة الباذنجان والفتوش

تحظى المقلوبة بشعبيّةٍ كبيرة في مختلف أنحاء العالم العربي، وبالرغم من طرق تحضيرها المختلفة إلّا أنها تبقى مميزة ولذيذة بجميع الوصفات والنكهات، .. المزيد..

طبق اليوم الثامن من رمضان: الشاكريّة مع الأرز بالشعيريّة

تُعتبر الشاكرية من الأكلات السورية المشهورة بشكلٍ كبير والتي تُقدم على أفخم موائد الطعام، فيما يلي سنتعرّف وبشكلٍ تفصيلي على طريقة تحضير هذهِ .. المزيد..

طبق اليوم السابع من رمضان: الصفيحة الشاميّة والأرز بالحليب

تضم هذهِ الوجبة العديد من الفيتامينات الصحيّة التي تقدم الفائدة للصائم خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة للنكهة اللذيذة التي تتمتع بها، لهذا سنرشدك .. المزيد..

طبق اليوم السادس من رمضان: محشي الكوسا باللبن والأرز الأبيض

تُعتبر هذه الأكلة من الأكلات الشاميّة الشهيرة التي تحتل موائد العزائم المهمة في البيوت الشاميّة، وعادة ما يُقدم هذا الطبق بجانب صحن من الأرز المفلفل .. المزيد..

طبق اليوم الخامس من رمضان: الجلاش بالخضروات والجبن والعوامة

يُعتبر الجلاش من المأكولات الشهيّة والخفيفة على المعدة في شهر رمضان المبارك، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم والصحة، فيما يلي .. المزيد..

طبق اليوم الرابع من رمضان: الكبة المقليّة وصوص الطرطور

تُعتبر الكبة المقليّة من أشهى الأكلات التي يُمكن أن تتناولها في مختلف المناسبات والأوقات، وبشكلٍ خاص في شهر رمضان المبارك، وذلك لسهولة تحضيرها قبل .. المزيد..

طبق اليوم الثالث من رمضان: الأوزي والبابا غنوج

يتميّز المطبخ الشامي بتنوّع أطباقهِ ونكهاتهِ اللذيذة التي جعلته يحظى بشعبيّةٍ كبيرة في مختلف أنحاء العالم، لهذا سنخصص طبق اليوم الثالث من رمضان .. المزيد..

طبق اليوم الثاني من رمضان: كرات اللحم مع السمبوسك بالجبنة

يُعتبر هذا الطبق من الأطباق الصحيّة التي يُمكن تناولها برمضان بشكلٍ دائم، كما ويُعتبر من الأطباق السهلة التحضير والتي لا تحتاج إلى ساعاتٍ طويلة من .. المزيد..

طبق اليوم الأول من رمضان: فتة المكدوس وسمبوسك بالخضار واللحم

من الجميل أن نبدأ اليوم الأول من رمضان بإعداد طبق لذيذ من فتّة المكدوس، هذا الطبق الشهير المعروف في المطبخ الشامي بشكلٍ خاص، بالإضافة لإعداد طبق من .. المزيد..

طرق صحية لحفظ الأطعمة استعداداً لشهر رمضان المبارك

تقوم العديد من السيدات بتحضير وجبات الطعام وتخزينه في الثلاجة لتتمكن من طهيهِ بشكلٍ سريع خلال شهر رمضان المبارك، ولكن وللأسف الشديد فإنّ عدم تخزين .. المزيد..