Top


أحدث المقالات

استخدام التأمل لمواجهة أزمة كورونا

في غضون بضعة أشهرٍ فقط غرق العالم في حالةٍ من الذعر والهلع بسبب تفشِّي جائحة كورونا؛ ومع تصاعد عدد الوفيات والشائعات والتباعد الاجتماعي والقيود .. المزيد..

8 وصايا في وداع شهر رمضان

بالأمس القريب استقبلنا شهر رمضان، شهر المغفرة والعِتق من النار والعبادات والطاعات والرحمة؛ استقبلناه بالفرح والحبور والسعادة والأمل الكبير بأن .. المزيد..

ما هي فضائل ليلة القدر؟ وما هي علاماتها؟ وما أفضل الدعاء فيها؟

قال الله تعالى في كتابه الكريم: {حم ﴿1﴾ وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿2﴾ إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ ۚ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ ﴿3﴾ .. المزيد..

ماهو الاعتكاف في رمضان وهل يجوز الاعتكاف في المنزل بدلاً من المسجد؟

لقد مَنَّ الله على المسلمين حين شرَّع لهم عباداتٍ موسميَّةً ينالُ من يقوم بها الأجر والثواب، وتعود عليه بالخير والنفع، إذ تُقرِّبه وتقوِّم علاقته مع .. المزيد..

أفضل 4 وجبات لسحور صحي في رمضان

لقد أمرنا رسولنا الكريم -صلَّى الله عليه وسلم- بالسحور، لما له من فوائد عظيمةٍ وبركةٍ في الدنيا والآخرة، ففي حديث أنس -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله ﷺ قال: .. المزيد..

كيف نبني خطة لتنظيم وقتنا خلال شهر رمضان؟

في وسط الجوع وانهيار القوى والطاقة، ووجع الرأس المبالغ فيه؛ يصعب على الفرد وضع خطةٍ من أجل تنظيم وقته خلال شهر رمضان المُبارك، فكيف له أن يستجرَّ .. المزيد..

ما هي آداب الدعاء؟ وما هي أفضل أوقاته؟

قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلم: "الدُعاء هو العبادة، ثمَّ قرأ: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ .. المزيد..

فضل قراءة القرآن في شهر رمضان المبارك

عن ابن مسعود -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعَشر أمثالها، لا أقول: {ألم} حرف؛ ولكن .. المزيد..