Top


أحدث المقالات

وإن تعدوا نعمة الله لا تُحصوها: إعجاز عددي جديد

 في هذا البحث نعيش مع حقائق مذهلة تشهد بأن كل حرف في كتاب الله تعالى ينطق بالحق، وأنه كلام الله تعالى، لنقرأ ونسبح الله.....  .. المزيد..

الفاتحة والسبع المثاني: حقائق مبهرة

  في هذه السورة العظيمة التي سماها الله تعالى (السبع المثاني) تناسقات سباعية لا تكاد تنتهي، وسنعيش مع بعض مما اكتشفته حديثاً بفضل الله تعالى... .. المزيد..

معجزة نبوية جديدة: السماء تمطر ليل نهار

في عصر الاستهزاء بالنبي الأعظم لابد أن ننصر هذا النبي الرحيم بأن نتأمل المعجزات العلمية التي جاء بها لتكون في هذا العصر دليلاً على صدق هذه الرسالة وأن .. المزيد..

معجزة التألق الحيوي

ما أكثر النعم التي من بها الله على مخلوقاته، حتى تلك المخلوقات في أعماق المحيط، لم ينسها الله من فضله فقد ساق لها رزقها، لنقرأ ونسبح الله تعالى...... .. المزيد..

الحاجز بين البحرين

لقد أكد القرآن على وجود اختلافات واضحة بين بحار الدنيا، ووجود حواجز مائية بينها وعدم طغيان هذه البحار على بعضها على الرغم من اختلاطها، وهذا ما تحدث عنه .. المزيد..

نشـوء البحـار

سؤال طالما شغل تفكير العلماء، وهو كيف تشكلت البحار، ومن أين جاءت هذه الكميات الضخمة من الماء؟...... المزيد..

هل أشار القرآن إلى عدد الصلوات والركعات؟

 لنتأمل هذه اللطائف العددية تتجلى في كلمة (الصلاة) وتكرارها في القرآن الكريم، وكيف تأتي بعدد مرات محدد يتطابق مع عدد الصلوات الخمس، لنقرأ.....   .. المزيد..

روائع الرقم 19 في القرآن والسنة

  فيما يلي بعض اللطائف العددية حول العدد الذي ذكره الله في كتابه وقال عنه بأنه يمثل معجزة كبيرة سوف تتضح مع مرور الزمن، لنقرأ هذه المقالة.... .. المزيد..

امرأة مهضومة السيرة

  إنها أسماء بنت أبي بكر – ذات النطاقين – رضي الله عنها وأرضاها! إنها واحدة من اللواتي لا نعرف عنهن إلا أيسر اليسير من الفضل رغم أنها واحدة من أبرز .. المزيد..

حج مبرور ليس له جزاء إلا الجنة

(حج مبرور ليس له جزاء إلا الجنة)، (من حجَّ فلم يرفث ولم يفسق خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه)، (ما من يوم يعتق الله فيه الرقاب أكثر منه في يوم عرفة)... هذا هو ثواب .. المزيد..