Top

أحدث المقالات

إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق

حقيقة أكدها رسول الله في حياته وعلاقته وهديه فكان خلقه القرآن ولذا أري أن الأعداد الخلقي للشباب من المهام الواجب القيام بها فالأخلاق مجالها الحياة .. المزيد..

امتحان لقوة الإرادة

  أعتقد أن قوة الإرادة شيء جميل يجب أن يتحلى به الواحد منا، فبقوة الإرادة يصبح الواحد منّا سيد الموقف والمتحكم فيه والمسيطر عليه والمصرف له، فقوة .. المزيد..

إعجاز رقمي في قوله: (سبحانه وتعالى)

أحبتي في الله! هذه معجزة جديدة تتجلى في كلمتين رائعتين هما: سبحانه وتعالى، لنتأمل كيف جاءت هاتان الكلمتان في كتاب الله تعالى... المزيد..

زبد البحر

  إنها ظاهرة جميلة وقد تكون غريبة لمن يراها للمرة الأولى، فزبد البحر قد يتحول إلى كمية ضخمة من الرغوة يمكن أن تمتد لعشرات الكيلو مترات، لنتأمل هذه .. المزيد..

وإن تعدوا نعمة الله لا تُحصوها: إعجاز عددي جديد

 في هذا البحث نعيش مع حقائق مذهلة تشهد بأن كل حرف في كتاب الله تعالى ينطق بالحق، وأنه كلام الله تعالى، لنقرأ ونسبح الله.....  .. المزيد..

الفاتحة والسبع المثاني: حقائق مبهرة

  في هذه السورة العظيمة التي سماها الله تعالى (السبع المثاني) تناسقات سباعية لا تكاد تنتهي، وسنعيش مع بعض مما اكتشفته حديثاً بفضل الله تعالى... .. المزيد..

معجزة نبوية جديدة: السماء تمطر ليل نهار

في عصر الاستهزاء بالنبي الأعظم لابد أن ننصر هذا النبي الرحيم بأن نتأمل المعجزات العلمية التي جاء بها لتكون في هذا العصر دليلاً على صدق هذه الرسالة وأن .. المزيد..

معجزة التألق الحيوي

ما أكثر النعم التي من بها الله على مخلوقاته، حتى تلك المخلوقات في أعماق المحيط، لم ينسها الله من فضله فقد ساق لها رزقها، لنقرأ ونسبح الله تعالى...... .. المزيد..

الحاجز بين البحرين

لقد أكد القرآن على وجود اختلافات واضحة بين بحار الدنيا، ووجود حواجز مائية بينها وعدم طغيان هذه البحار على بعضها على الرغم من اختلاطها، وهذا ما تحدث عنه .. المزيد..

نشـوء البحـار

سؤال طالما شغل تفكير العلماء، وهو كيف تشكلت البحار، ومن أين جاءت هذه الكميات الضخمة من الماء؟...... المزيد..