Top


أحدث المقالات

مصيدة التواكل (علينا العمل... وليس علينا النتائج)

علينا العمل... وليس علينا النتائج" مقولة ترددت كثيراً في مرحلة الصحوة، ويشكل الاستدعاء الخاطئ لها أحد الصخور في طريق النهضة، وإحدى الموانع الفكرية .. المزيد..

ماذا أفعل؟

كن مشروعاً.. أنشيء مشروعاً.. ادعم مشروعاً .. المزيد..

الحلقة 1 : مدخل إلى دراسة السيرة...

لا يخفى على أحد من المهتمين بالحالة الإسلامية الدور الذي تلعبه السيرة في تكوين العقل المسلم، ذلك العقل الذي يسعى دائماً إلى استشارة تراثه في الملمات .. المزيد..

متى فرض صيام رمضان؟

متى فرض صيام رمضان؟ الصيام.. متى فرض؟ و كيف على رسولنا الحبيب عرض؟ ما علاقة الصيام بالجهاد؟ وما الحكمة من أن نجوع و نعطش بهذا الشكل الملزم الجاد؟ .. المزيد..

سيارتي القديمة

  (١) عندما تخرجت من كلية التجارة جامعة القاهرة وبدأت في ممارسة حياتي العملية، كان لدي سيارة قديمة، لا أذكر أنه كان بها أي شيء سليم، فقد كانت كثيرة .. المزيد..

حارسك الأمين...

قيام الليل! كيف تحمى نفسك من المعصية؟؟ كيف تتخاص من عبودية الشيطان ووساوسه الجهنمية؟؟ كيف تدخل على الله من باب المحبين المقربين؟؟ .. المزيد..

صحراء العرب كانت واحة خضراء

  وهذه دراسة جديدة تؤكد صدق الحديث النبوي الشريف، حيث وجد العلماء أن أرض العرب في الربع الخالي والصحراء الكبرى كانت مليئة بالأنهار والمروج.... .. المزيد..

إثبات منطقي على حدوث انشقاق القمر

  البراهين ليست علمية فقط بل هناك إثباتات منطقية وعقلية وهي جزء من الإعجاز العلمي للقرآن الكريم، لأن المنطق علم مثله مثل بقية العلوم الكونية .. المزيد..

البَرَد بين العلم والقرآن

البرَد هو أحد الظواهر الأكثر تعقيداً والتي بحثها العلماء طويلاً، ولم يزل هنالك الكثير مما نجهله حول هذه الظاهرة الخطيرة والجميلة، فكيف تناول القرآن .. المزيد..

دور التزكية في الراحة النفسية

دور التزكية في الراحة النفسية اسماعيل رفندي انطلاقاً من الآية الكريمة والقول المبارك ( يا أيها الناس قد جاءتكم موعظةٌ من ربكُم وشفاء لما في الصدور .. المزيد..