Top


أحدث المقالات

فضل قراءة القرآن في شهر رمضان المبارك

عن ابن مسعود -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعَشر أمثالها، لا أقول: {ألم} حرف؛ ولكن .. المزيد..

8 من أهم أعمال الخير في رمضان

لعملِ الخير في حياة المسلم أهميَّةٌ كبيرة، فهو يزيد حسناته ويُثَقِّل موازينه، والله سُبحانه وتعالى مُطَّلعٌ على أعمالنا ما خَفِي منها وما ظَهر، .. المزيد..

10 نصائح لإنجاز العمل في رمضان بكفاءة وفعالية

روى الطبراني في الأوسط (6835)، عن كعبٍ بن عجرة: "مرَّ على الرسول -صلَّى الله عليه وسلَّم- رجلٌ فرأى أصحاب النبي من جَلَدِه ونشاطه ما أعجبهم، فقالوا: يا رسول .. المزيد..

أدعية أيام شهر رمضان المبارك

قال الله عزَّ وجلَّ في كتابهِ الكريم: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ .. المزيد..

أساسيات لغذاء صحي في شهر رمضان

جاء شهر رمضان المبارك، شهر المحبة والكرم والموائد التي تجمع العائلة، حيث يكون لهذا الشهر وقعٌ خاصٌّ على عاداتنا، وذلك من خلال طقوس رمضان في الإفطار .. المزيد..

صيام الأطفال في شهر رمضان

لا يخفى على أيِّ مُسلمٍ بالغٍ راشدٍ أنَّ الصيام ركنٌ من أركان الإسلام الخمس. يقول الله عزَّ وجل في كتابه الكريم: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ .. المزيد..

فيروس كورونا ورمضان: كيف سيختلف الصيام لهذا العام؟

مع انتشار "كوفيد 19" أو ما بعرف بفيروس كورونا المستجد الذي يؤثر على ملايين الناس في جميع أنحاء العالم، قد يبدو شهر رمضان المبارك 1441 هجري الذي يصادف يوم .. المزيد..

انفوغرافيك: 8 طرق للاستعداد ذهنيَّاً وجسديَّاً لشهر رمضان

يُعَدّ شهر رمضان، الشهر التاسع من أشهر السنة الهجرية، شهراً للتفكُّر والعبادة، بيد أنَّ طول ساعات الصيام إلى جانب اضطراب مواعيد النوم يمكن أن يُلقيا .. المزيد..

9 نصائح للاستعداد لشهر رمضان قبل بدايته

يُعَدّ رمضان أكثر شهور العام التي يستبشر بها المسلمون خيراً، إذ أنَّهم يستثمرون هذا الشهر ليُقَوُّوا علاقتهم بالله تعالى ويحسِّنوها، ولهذا السبب .. المزيد..

ماذا لو أنَّ الابتعاد عن الناس لفترة هو الحل؟

كم مرةً شعرت بأنَّك تبتعد عن ذاتك، وأنَّك تولي اهتماماً للآخرين، ولمشكلات الحياة وتفاصيلها؛ أكثر من اهتمامك بنفسك، وبرسالتك، وبقيمك وأهدافك؟ كم .. المزيد..