Top


تقع الشاكرا السادسة -أو شاكرا آجنا (Ajna)- في منطقة العين الثالثة بين الحاجبين، وتشمل كلَّاً من: الغدة النخامية، والعينين، والرأس، والجزء السفلي من .. المزيد..
يُشار إلى الشاكرا السابعة "ساهاسرارا" (Sahasrara) باسم "شاكرا اللوتس ذات الألف بتلة"، وهي أعلى الشاكرات السبع، وتقع في قمة الرأس... المزيد..
ترمز الشاكرات إلى مراكز الطاقة الموجودة في الجسد، والتي تمتد على طول العمود الفقري وفقاً للثقافة الهندية القديمة؛ وتُعدُّ شاكرا الجذر -التي يُطلَق .. المزيد..
هل وجدت نفسك مؤخراً كثيراً ما تطرح سؤال "كيف يمكنني المساعدة"؟.. المزيد..
يؤدِّي السكون الذي نشعر به في أثناء التأمل إلى الانتباه إلى أفكارنا ومشاعرنا، إذ تتباين المشاعر التي تعترينا عند ممارسة التأمل من شخصٍ إلى آخر؛ ممَّا .. المزيد..
إنَّه لمن المرجح أنَّك سمعت وقرأت الكثير من المقالات والكتب والنصائح التي تقرُّ بأهمية التنفس ومدى تأثيره في جسد المرء؛ حيث أثبتت الدراسات أنَّ .. المزيد..
تُسمَّى الشاكرا الخامسة "فيشودها" (Vishuddha)، وهي أولى الشاكرات الروحية الثلاثة، وتقع في منطقة الحلق، وتشمل كلَّاً من المناطق التشريحية للغدة الدرقية، .. المزيد..
تُعدُّ الشاكرا الرابعة -التي يُشار إليها بـ "شاكرا القلب"- المنطقة التي تلتقي فيها الشاكرات الجسدية (المادية) والروحية؛ فهي تجمع بين الشاكرات الثلاث .. المزيد..
يقول الله سبحانه وتعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ}. يعدُّ .. المزيد..
يُروَى عن معاذ بن جبل -رضي الله عنه- أنَّه سأل الرسول -صلى الله عليه وسلم- فقال: "يا نبي الله، وإنَّا لمؤاخَذون بما نتكلم به؟ فقال الرسول (صلى الله عليه .. المزيد..