Top

أحدث المقالات

سنن عيد الأضحى وشروط الأضحيّة

يأتي عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من ذي الحجة من كل عام، وهو اليوم الذي يلي وقوف الحجاج على جبل عرفة، وينتهي في اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، .. المزيد..

سنن الأضحيّة في عيد الأضحى وطريقة تقسيمها

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك الذي يأتي في العاشر من ذي الحجة بعد أن يفيض الحجاج من جبل عرفات، وفي هذا العيد يقوم الإنسان .. المزيد..

ماهي شروط المُضحّي ووقت الأضحيّة؟

شرّع الله سبحانهُ وتعالى التضحيّة على كل إنسان مسلم خلال عيد الأضحى، وذلك لتهذيب النفس وتربيتها على طاعة الله سبحانه وتعالى، ولإدخال الفرح والسرور .. المزيد..

8 نصائح غذائيّة هامة للحجاج

يتعرّض الحجاج خلال موسم الحج للكثير من المشاكل الصحيّة المتعلقة بسوء الهضم الناتج عن تناول الأطعمة الملوثة، بالإضافة لسوء التغذية نتيجة التعب وعدم .. المزيد..

فوائد الصلاة الصحية والنفسية

قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم: بُني الإسلام على خمس، شهادة أنّ لا إلله إلّا الله وأنّ محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، .. المزيد..

تعرّف على أهم 5 حكم عطائية

شغلت الحكم العطائية منذ بداية كتابتها على يد ابن عطاء الله السكندري اهتمام علماء الدين وإلى الآن لا تزال تحظى على اهتمام الباحثين ومريدي الطريقة .. المزيد..

9 نصائح لتجنّب التسمّم الغذائي خلال الحج

يتعرّض الحجاج لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي خلال موسم الحج نتيجة ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، ونتيجة تناول بعض الأطعمة التالفة، لهذا .. المزيد..

أركان العمرة، واجباتها، وآدابها

تعتبر العمرة إحدى العبادات الروحيّة التي تقوم على زيارة المسلم لبيت الله الحرام ليتقرب من الله سبحانه وتعالى وينال رضاه وغفرانه، فيما يلي سنتعرّف .. المزيد..

نصائح مهمة لتجنّب ضربة الشمس في الحج

تُعتبر ضربة الشمس من أكثر المشاكل الصحيّة الخطيرة التي يُصاب بها العديد من  الحجاج نتيجة التعرّض للحرارة المرتفعة أثناء أداء مناسك الحج، وهذا ما .. المزيد..

نصائح لأصحاب الأمراض المُزمنة في الحج

يتعرّض الحاج خلال تأدية طقوس الحج لبعض التعب والإرهاق الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة والسير الطويل تحت أشعة الشمس، وبشكلٍ خاص الأشخاص الذين يُعانون .. المزيد..