Top


أحدث المقالات

زيارة الطبيب النفسي: جنونٌ أم توازن؟

في ظلّ تخبّطات الحياة وتناقضاتها وما تحمله من تحدياتٍ قوية، باتت زيارة الطبيب النفسي ملجأ كثيرٍ من الأشخاص، وذلك للوصول إلى حالة السلام الداخلي التي .. المزيد..

فوائد الرسم للصحة النفسية (العلاج بالفن)

قد يرى العديد من الناس أنَّ الرّسم مجرّد هوايةٌ يُمارسها أو يعمل بها بعض الأشخاص الموهوبين، أو أنّها هوايةٌ مقتصرةٌ على الأطفال الصغار يعبّرون من .. المزيد..

اكتئاب الوالدين وتأثيره على الأبناء

يعد الاكتئاب من الاضطرابات النفسيّة الشائعة، فعلى الصعيد العالمي، يُعاني أكثر من 300 مليون شخص من جميع الأعمار من الاكتئاب. كما يُعاني ما يقارب 7 ملايين .. المزيد..

15 حقيقة عن حب الذات يجب على الجميع أن يتذكرها

حبّ الذات لا يعني الاستحمام بماءٍ دافئٍ تعلوه الرغوة فقط، بل يعني النظرة التي ترى بها نفسك، والكلام الذي تُوجّهه إليها، والطريقة التي تعاملها بها، .. المزيد..

10 طرق عملية للتعامل مع الإحساس بالضغط

يُعَدّ الإحساس بالضغط أمراً لا مفرَّ منه إذ إنَّه يخيّم على حياتنا بشكلٍ مستمرٍّ ويمكن أن يسيطر علينا بسهولةٍ إذا لم نتصدى له. لكن ثمَّة لحسن الحظ .. المزيد..

كل ما تريد معرفته عن الفوبيا أو الرهاب (Phobia)

في حياة كلّ منّا مواقف قد تتّسم بنوعٍ من الخطورة تكون ردّة فعلنا الطبيعيّة لها الشعور بالخوف وهو ما يكون مُبرَّراً في هذه المواقف، إلّا أنَّ الفوبيا أو .. المزيد..

10 طرق للتخلص من اكتئاب الشتاء

ليس الأشخاص المصابون بـ "الاضطرابات العاطفية الموسمية" وحدهم من يُبغضون ساعات النهار القصيرة، والطقس البارد، وغيرها من الأمور المزعجة التي ترافق .. المزيد..

ما هو اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD)؟

قد يتعرَّض الكثير من الناس خلال حياتهم اليوميّة لتجارب خطيرة أو حوادث استثنائيّة وصادمة تثير فيهم الرعب وتكون خارجة عن إرادتهم، فقد يجد الشخص نفسه .. المزيد..

الاكتئاب عند الأطفال، أسبابه، أعراضه، وطرق علاجه

إنَّ الاكتئاب هو مرضٌ نفسي يرافقه اختلالٌ في الحالة المزاجيّة للإنسان ومشاعر عميقة من الحزن واليأس وحتّى التفكير في الانتحار في بعض الأحيان، ومع هذا .. المزيد..

لمَ يوصَف جيل الألفية بأنهم "مُعتَدّون بأنفسهم"؟

الغرور وحبّ الذّات والكسل وادّعاء الأحقيَّة هي صفاتٌ سائدةٌ تُلصَق بجيل الألفيّة، في الواقع، يعتقد 71% من أرباب العمل أنَّ هذا الجيل هو جيلٌ "أنانيّ"، .. المزيد..