Top


أنا أعاني من عدم الرضى عن الذات؛ ولكنَّني متأكد أنَّ جميع الذين يقرؤون هذا الآن يعانون منه أيضاً، فكلَّما تحدثتُ أكثر إلى الأشخاص عن معاناتهم، لاحظتُ .. المزيد..
بدأت قصتي مع القلق عندما اعتقدتُ أنَّ أمي تتحدث مع أحد أصدقائها واسمه "غوفي" (Goofy)، حيث كنت حينها أبلغ من العمر خمس سنوات. وكنت حينها في مدينة "ديزني" (Disney) .. المزيد..
تتمتع وسائل التواصل الاجتماعي بالعديد من الخصائص الجذابة؛ إذ يمكنك التحكم بما تشاركه والتواصل متى تريد، وتستطيع أيضاً حذف أو تجاهل الأجزاء التي لا .. المزيد..
عندما تشعر بالضيق أو الملل، فمن المغري أن تتوقف عن العمل ولا تفعل سوى القليل من الأمور. يمكن أن تتوقف عن القيام بالنشاطات الاجتماعية أو الذهاب إلى .. المزيد..
يتحدث المقال بالتفصيل عن "متلازمة المحتال" التي يعاني منها الكثيرون وتدفعهم إلى الشعور بخداعهم للمجتمع من حولهم، من خلال أمثلة واقعية وحلول من أطباء .. المزيد..
الدماغ عرضة لأن يهرم كسائر الجسد، كما أنَّه عرضة للمرض وهو أمرٌ فريد؛ بمعنى أنَّه سيغير فكرتنا عن الجسم البشري... المزيد..
لا شك أنَّ موضوع الموت موضوع شائك ومحرِج، وفيه كثيرٌ من التناقضات والمفارقات، ويسبِّب كثيراً من الإزعاج والخوف والقلق؛ لذا معظم الناس تميل إلى .. المزيد..
لدينا صديقنا "هانك"، سائق الباص ذو الخمسين عاماً من العمر، متزوج من "سارة"، ولديه منها ولدان يعيشان في مدينة أخرى. وكان "هانك" يعاني من أوجاع مزمنة في أسفل .. المزيد..
يبدو الأمر وكأنَّك فقدتَ الأرض الصالحة للسكن، وفقدتَ دعوة العيش التي يمدك إياها الكون في كل لحظة، وفقدتَ شيئاً لا يعرفه الناس حتى؛ وذلك السبب الكامن .. المزيد..
هل سبق وشاهدتَ لوحات الكولاج؟ ماذا تعرف عن هذا الفن الذي يسمى فن الكولاج؟ وما هي أنواعه ومزاياه؟ وهل عليه طلب في السوق السعودي والعربي؟ وما هي أشهر .. المزيد..