Top


لقد سئمنا من قراءة النصائح نفسها مراراً وتكراراً عن كيفية الهدوء والتخلص من التوتر، ونحن نريد خياراتٍ أخرى تساعدنا حينما نشعر بضيقٍ في صدورنا غير .. المزيد..
بدأ الإمبراطور الروماني "ماركوس أوريليوس" في القرن الثاني الميلادي بتوثيق تأملاته عن حياته التي شارفت على الانتهاء. وسأل الأسئلة نفسها التي يطرحها .. المزيد..
في هذه الأيام، من الجيد دائماً أن تكون لديك أمور تذكِّرك بأن تركِّز الاهتمام على لحظات الحاضر، وتهدأ قليلاً، وتسترخي. لقد سادت الفوضى معظم جوانب .. المزيد..
لا يخفى على أحد قساوة ظروف الحياة اليومية، التي تخلِّف أعباء وانعكاسات ثقيلة على الأفراد، وهذه الظروف قد يتحملها بعضهم وبعضهم الآخر لا يستطيع ذلك، .. المزيد..
لقد تعلَّمَت أجسامُنا كيف تستجيب عندما نواجه خطراً شديداً؛ إذ يندفع الدم الزائد إلى عضلاتنا وتضيق الرؤية وتزداد سرعة التنفس وتتوقف عملية الهضم، .. المزيد..
لم تُعانِ أيَّة من حواسنا بسبب جائحة "كورونا" (COVID-19) كحاسة اللمس، وعلى الرغم من أنَّ هذا الحرمان اللمسي ربما كان بارزاً أكثر فيما يتعلق بانفصالنا عن .. المزيد..
جاءت "ياسمين" (Jasmine) لرؤيتي بغرض العلاج؛ لأنَّها كانت خائفة من أن تقتل ابنتها المولودة حديثاً، وشرحت لي أنَّها وبعد يوم أو يومين من وصولها من المستشفى .. المزيد..
قد يعتقد بعض الأشخاص أنَّ النتائج المترتبة على الخوف من المرتفعات هي شيء لا يستحق القلق بشأنه؛ ولكن تخيَّل أنَّ لديك مقابلة توظيف في الطابق السادس .. المزيد..
التأمل ممارسةٌ رياضيةٌ لتهدئة وزيادة تركيز العقل. تتنوع أساليب وطرائق التأمل، ويعود بعضها إلى آلاف السنين. يشهد العالم الحديث الآن اهتماماً .. المزيد..
لا يُعَدُّ الشعور بالقلق في العادة شيئاً جيداً؛ إذ إنَّه شعور مزعج مرتبط بالاضطراب الداخلي والسهر والتوتر. وفي الحالات القصوى، سيقوم الطبيب النفسي .. المزيد..