Top


أحدث المقالات

عشر طرق لتعزيز شجاعتك

عندما ناهز الممثل هنري فوندا (Henry Fonda) الخامسة والسبعين من العمر كان لايزال يتقيأ قبل صعوده إلى خشبة المسرح. إنَّ هذا قد يجعلك تتساءل: كيف لهكذا أسطورةٍ .. المزيد..

هل تشعر بالضجر من الحجر الصحي؟ 7 نصائح من رائد فضاء

قد يكون البقاء في المنزل أمراً صعباً، فعندما عشت في محطة الفضاء الدولية لمدة عامٍ تقريباً، لم يكن الأمر سهلاً. فعندما ذهبت للنوم، كنت في العمل. وعندما .. المزيد..

12 نصيحة للتخلص من إدمان الهواتف الذكية

نزلتُ إلى مترو الأنفاق باتّجاه الممرّ الذي يسهّل انتقالي في الظّلمة تحت الأرض. كانَ هناكَ رجلٌ يُجري مكالمةً هاتفيّةً، يعترضُ الطريقَ أسفل الدّرج، .. المزيد..

التوتر النفسي: مُهدّد للحياة أم مُلهِم لها؟

كم من المرات عجزنا عن اقتناص فرصٍ حقيقيةٍّ في حياتنا نتيجة أنّ التوتر كان سيد الموقف لحظتها؟ كم من المغامرات الشيقة والمغرية خسرنا متعتها نتيجة سيطرة .. المزيد..

زيارة الطبيب النفسي: جنونٌ أم توازن؟

في ظلّ تخبّطات الحياة وتناقضاتها وما تحمله من تحدياتٍ قوية، باتت زيارة الطبيب النفسي ملجأ كثيرٍ من الأشخاص، وذلك للوصول إلى حالة السلام الداخلي التي .. المزيد..

فوائد الرسم للصحة النفسية (العلاج بالفن)

قد يرى العديد من الناس أنَّ الرّسم مجرّد هوايةٌ يُمارسها أو يعمل بها بعض الأشخاص الموهوبين، أو أنّها هوايةٌ مقتصرةٌ على الأطفال الصغار يعبّرون من .. المزيد..

اكتئاب الوالدين وتأثيره على الأبناء

يعد الاكتئاب من الاضطرابات النفسيّة الشائعة، فعلى الصعيد العالمي، يُعاني أكثر من 300 مليون شخص من جميع الأعمار من الاكتئاب. كما يُعاني ما يقارب 7 ملايين .. المزيد..

15 حقيقة عن حب الذات يجب على الجميع أن يتذكرها

حبّ الذات لا يعني الاستحمام بماءٍ دافئٍ تعلوه الرغوة فقط، بل يعني النظرة التي ترى بها نفسك، والكلام الذي تُوجّهه إليها، والطريقة التي تعاملها بها، .. المزيد..

10 طرق عملية للتعامل مع الإحساس بالضغط

يُعَدّ الإحساس بالضغط أمراً لا مفرَّ منه إذ إنَّه يخيّم على حياتنا بشكلٍ مستمرٍّ ويمكن أن يسيطر علينا بسهولةٍ إذا لم نتصدى له. لكن ثمَّة لحسن الحظ .. المزيد..

كل ما تريد معرفته عن الفوبيا أو الرهاب (Phobia)

في حياة كلّ منّا مواقف قد تتّسم بنوعٍ من الخطورة تكون ردّة فعلنا الطبيعيّة لها الشعور بالخوف وهو ما يكون مُبرَّراً في هذه المواقف، إلّا أنَّ الفوبيا أو .. المزيد..