Top


لا أحد ينكر الشعور المُبهج والابتسامة التي تعلو وجهنا عند الخروج من غرفة تغيير الملابس ورؤية أنَّ الملابس التي نقيسها جميلة وتُناسبنا؛ إذ تؤثِّر .. المزيد..
هناك أنواع عديدة من الرهاب أو الفوبيا التي قد يُصاب بها الإنسان، ومن أكثرها شيوعاً فوبيا الظلام؛ فجميعنا مررنا بهذه التجربة مرة واحدة على الأقل في .. المزيد..
تُعدُّ الراحة النفسية هدفاً ومطلباً يسعى إليه الجميع، فمَن منا لا يحلم بحياة تملؤها الراحة النفسية والسلام الداخلي، خاصةً في ظل إيقاع الحياة السريع .. المزيد..
هل سبق لك أن دخلت مكاناً ما وشعرت أنَّ أعصابك تنهار شيئاً فشيئاً، وأنَّ قلبك يدق بسرعة، وأخذت تتعرق، وشعرت بأنَّ كلَّ العيون عليك حتى لو لم تكن كذلك؟ .. المزيد..
الصحة العاطفية مسـألة شخصية تختلف بين شخص وآخر، لذا لا يمكِننا وضعُ تعريف واحد وبسيط لها؛ ومع ذلك، يمكِننا أن نفهم الصحة العاطفية فيما يتعلق بصِلتها .. المزيد..
نحن نخطط لتفاصيل حياتنا بطريقة دقيقة، ونسعى بكل ما أوتينا من قوة لتحويل التخطيط إلى واقع فعلي، وذلك وفقاً للإمكانات المتاحة، متفائلين بقدراتنا .. المزيد..
يُقال إنَّ النسيان نعمة، نعم هو نعمة عندما نريد تجاوز الأحزان والأوجاع، لكنَّه قد يكون نقمة في حالات أخرى، كأن يتعرَّض الإنسان لصدمة نفسية، فيستيقظ .. المزيد..
يعلم كل أبوين أنَّ سؤالهم للأطفال عن كيفية سير أيامهم في المدرسة يُعَدُّ طريقةً مضمونةً لجعلهم يمتنعون عن الكلام، إذ إنَّ سؤالاً مثل "كيف كانت .. المزيد..
غالباً ما يكون الأشخاص ذوو الطموح العالي أسوأ أعداء لأنفسهم؛ لذا سأحدِّثكم في مقالي هذا عن ثلاث استراتيجيات للتغلب على سلوكات التدمير الذاتي. .. المزيد..
تنتابنا مشاعر الخوف والارتياب عندما نسمع كلمة الأدوية النفسيّة، حيث تُتهَم بأنَّها تؤثر سلباً في الدماغ والقدرات العقلية والتوازن النفسي للشخص، .. المزيد..