Top


تميل الذكريات السيئة إلى البقاء معنا طويلاً، وقد يكون ذلك صحيحاً إذا كنت تعاني من اضطراب القلق الاجتماعي (أو ما يُسمَّى بالرهاب الاجتماعي SAD)؛ وإن لم .. المزيد..
قد تكون صادفت خلال حياتك -أو سمعت- عن أولئك المهووسين بمسح قبضات الأبواب، أو عدم مصافحة الآخرين، أو حتَّى غسل أيديهم بشكلٍ قهري للعديد من المرَّات، .. المزيد..
قد يبدو تعدد المهام طريقة رائعة لإنجاز الكثير في وقت واحد، لكنَّ الأبحاث قد أظهرت أنَّ أدمغتنا لا تجيد التعامل مع مهام متعددة في الوقت نفسه كما نعتقد؛ .. المزيد..
قد تسبب الوظائف بعض التوتر والإحباط اليومي، وقد يكون من الطبيعي العودة إلى المنزل والتنفيس عن هذا الإحباط لأكثر الأشخاص قرباً منك وأكثرهم تعاطفاً .. المزيد..
يُستخدَم مصطلح الشخصية للدلالة على سلوك الشخص وتصرُّفاته وطريقة تفكيره، وعلى الصفات التي يتمتَّع بها. تتأثَّر شخصية كلِّ فردٍ منَّا بالعديد من .. المزيد..
في عالمٍ تَكثرُ فيه الضغوطات بمختلف أنواعها: النفسية، والاجتماعية، والحياتية، والاقتصادية، والسياسية؛ بحيث تبقى آثارها على أجسادنا وأرواحنا .. المزيد..
هل سبق لك أن دخلت مكاناً ما وشعرت أنَّ أعصابك تنهار شيئاً فشيئاً، وأنَّ قلبك يدق بسرعة، وأخذت تتعرق، وشعرت بأنَّ كلَّ العيون عليك حتى لو لم تكن كذلك؟ .. المزيد..
لا بد أنَّك تتذكر كيف كنت مرتاح البال ومتفائلاً في طفولتك، لكنَّك الآن أكبر سناً وأكثر حكمة، وربَّما تكون متشائماً أيضاً؛ إذ تصبح الحياة صعبة مع .. المزيد..
في وسط أحداثٍ مُتسارعةٍ ومفاجآتٍ صادمة، وأنماطٍ متعددةٍ من الشخصية، وحاجةٍ إلى طرائق تواصلٍ مبتكرةٍ ومميزة، ومواقف تبعث على التشويش والاضطراب؛ .. المزيد..
ربَّما تعرَّفتَ على بعض الأعراض الجسدية للقلق مُسبقاً، إذ لابدَّ أنَّك شعرت بتسرعِ نبضات قلبكَ قبل موعدك الغرامي الأول، أو تصبَّبت عَرقاً في أحد .. المزيد..