Top


أحدث المقالات

9 نصائح تساعدك في الوصول إلى السلام الداخلي

من منَّا لا يريد أن ينعم بحياة هادئة وسعيدة وخالية من المنغصات؟ وكيف يمكننا تحقيق ذلك؟ تعدُّ إمكانية الوصول إلى السلام الداخلي أحد أهم الطرائق التي .. المزيد..

ما هي الضغوطات الخفية للتكنولوجيا التي يجب عليك معرفتها؟

أتاح لنا عصر التكنولوجيا إمكانية الوصول إلى معلوماتٍ وفيرة، وسهَّلَ العديد من جوانبِ حياتنا، وحسَّنَ قدرتنا على التواصل مع الآخرين في جميع أنحاءِ .. المزيد..

فصام الشخصية: أعراضه، أنواعه، أسبابه، وطرق علاجه

يحدِّثك عن المؤامرة الكبيرة التي تُحاك ضده، وعن أصدقائه الأشرار الذين لا يثق بهم البتة، وتنفرج أساريره عندما يكلِّمك عن ذاك الصوت المرافق له على .. المزيد..

20 دعاء لأبي المتوفي

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: "إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: .. المزيد..

الشخصية الاعتمادية وكيفية التعامل معها وعلاجها

نحن نُصادف في مجتمعنا أحياناً أشخاصاً أكثر ما يُقال عنهم أنَّهم اعتماديون؛ ولكن، ما المقصود بالشخصية الاعتمادية؟ وما المقصود بالشخصية الاعتمادية .. المزيد..

كيف نتخلص من التوتر في ظل الأجواء الصعبة التي نعيشها؟

لطالما شَعرَ البشر بالضيق والتوتر بسبب ضغوطات العمل والحياة والمتطلّبات والواجبات التي تُثقِل كاهلهم على الدوام؛ واليوم، وفي ظلِّ جائحة كورونا .. المزيد..

أفضل الدعاء للميت

وَرَدَ عن النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنَّه قال في الدعاء لميت: "اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقهِ من فتنةِ القبرِ، .. المزيد..

كيف تنجو من أزمة صحية عقلية وشيكة في ظل جائحة كورونا؟

لقد فقدت شعوري بالوقت والسيطرة تماماً على مدى الأشهر الماضية، فقد صرت أؤجل العمل إلى وقتٍ لاحق بدلاً من إنجازه في موعده، وأحياناً لا أقوم به أبداً؛ .. المزيد..

تعريف الاسترخاء وفوائده وأهم أساليبه

يدخل الكثيرون منَّا في سباقٍ مع الزمن منذ لحظة استيقاظهم، إذ تستلزم مُتطلَّبات العمل الهائلة أقصى قدرٍ من الأداء والسرعة؛ ولكن، هل يشكِّل العمل .. المزيد..

الاحتياجات النفسية للرجل والمرأة، من أجل علاقة زوجية ناجحة

هل يعلم كلٌّ من الرجل والمرأة الاحتياجات النفسية لكلٍّ منهما؟ ماذا لو أنَّ عدم الوعي إلى الاختلاف فيما بينهما، يعدُّ مُسبِّباً أساسياً لخلافاتهما .. المزيد..