Top


"أنا حامل"، تلك الكلمة التي يهدر الزوجان عمرهما ومالهما وأعصابهما في سبيل الوصول إليها، وتحويلها إلى واقع ملموس. هي تلك الكلمة القادرة على تحويل كآبة .. المزيد..
تُصادق ظاهرة نمو ما بعد الصدمة على المثل القائل: "الضربة التي لا تقتلك تقويك"، وتتمثل بالتغيُّرات الإيجابية الناتجة عن أحداث صادِمة، فطبقاً لدراسةٍ .. المزيد..
يحفل التاريخ البشري بمختلف أنواع الحروب والصراعات والنزاعات، وتكاد لا توجد دولة في العالم إلا وقد عانت من ويلات الحرب، وظروفها الصعبة، وآثارها .. المزيد..
هل تستسلم إلى المشاعر السلبية عندما يزعجك شيءٌ ما (أو شخصٌ ما) أو تقض أشياء تافهة مضجعك أو تندم على أمورٍ قد حصلت سابقاً؟ أم أنَّ لحظات الغضب وما تعانيه من .. المزيد..
ما بين ألمٍ حقيقي، وآخر يقودنا إلى عدم الاستمرار في حياتنا بشكلها الطبيعي، تتزايد نسبة شعورنا بتأنيب الضمير، وقد نعجز عن تفاديه أو التعامل معه وفق .. المزيد..
كم عدد المرات التي قلت فيها "نعم" للآخرين، في حين أنَّ داخلك يقول "لا"؟ كم عدد المرات التي تجاهلت فيها مشاعرك الداخلية في سبيل إرضاء الآخر؟ كم عدد المرات .. المزيد..
بن (Ben) هو أحد عملائي، ويعمل مدير بحث وتطوير في شركة أدوية، وصل مضطرباً إلى جلسة الكوتشينغ بعد تعرُّضه لموقف لا يمكنه تجاوزه في العمل، وعلى ما يبدو أنَّ بن .. المزيد..
"أنا أميل إلى الأكل بطريقة نهمة جداً عندما أكون في وضع نفسي صعب وحزين"، "أخسر شهيتي للطعام لمجرد إحساسي بضغط نفسي كبير"، "لا أستطيع السيطرة على حالة الضغط .. المزيد..
رواد الأعمال ليسوا دائماً إيجابيين ومتحمسين، فقد أصبح "فيليب ج. بورغيير" (Philip J. Burgières)، أصغر مديرٍ تنفيذي في شركات الـ "فورتشن 500" (Fortune 500)، أيقونةً من .. المزيد..
كثرت شكاوى الناس هذه الفترة من مقدار الوقت الذي يقضونه للقيام بالأعمال المنزلية، فقد حرمَتنا جائحة كورونا (COVID-19) من تناول الطعام في الخارج، مما .. المزيد..