Top

أحدث المقالات

ما هو الخوف؟ وكيف تحوّله إلى حافز يدفعك للأمام؟

إنَّ الخوف هو ذلك الشعور المزعج الذي ينشأ حينما نكون في حالة ضعف، إنُّه يغرس جذوره عميقاً، ويروي قصصاً تبدو حقيقية لمن يشعر به؛ لدرجة تجعل الجسم يستجيب .. المزيد..

8 طرق لتحسين حالتك المزاجية في 5 دقائق

يلعب المزاج دوراً مهماً في تحديد نوعية حياتك؛ إذ يمكن أن يؤثر على إدراكك للعالم من حولك، وعلى علاقاتك وصحتك العقلية والبدنية. ويمكن لأبسط المتع أن ترفع .. المزيد..

كم شخصاً سيبكي عند موتك؟

نشرت مجلة نيوزويك دراسة صادمة قامت بها، إذ أجرت مسحاً واسعاً لموتى، وبعد فترة طويلة من التحليل والبحث وصلت للنتيجة التالية: متوسط من سيبكي عليك عند .. المزيد..

التحرش الجنسي بالأطفال

التحرّش الجنسي بالأطفال أو ما يُسمَّى "بالبيدوفيليا" مُصطلح انتشر في الوقت الحاضر بشكلٍ كبير بعد أن كان طيّ الكتمان لوقتٍ كبير، وهو من المواضيع .. المزيد..

إلى كل طالب يدرس في الخارج: إليك مايجب معرفته عن الصدمة الثقافية

حين يسافر المرء إلى خارج وطنه بهدف الدراسة، يجد اختلافات في القيم والمعتقدات والعادات والقوانين واللغة والفن والدين والسلوك. تتّحد هذه العناصر .. المزيد..

10 أمور مذهلة تحدث للجسم عند الاسترخاء

بينما يضغط معظم الناس جداول أعمالهم ويملؤونها بالمواعيد ويتعرّضون لإثارةٍ مُفْرِطة ويُجْهِدون أنفسهم في العمل ويتحملون الكثير من الأعباء، فهم في .. المزيد..

3 طرق يتّبعها القادة الناجحون لتخليص الموظفين من الشعور بالضغط

لقد أصبح الشعور بالضغط أثناء العمل وباءً يصيب العديد من الموظفين، علماً أنَّ الأضرار التي يسببها ارتفاع مستويات الإحساس بالضغط لا تقتصر على الموظف .. المزيد..

هل يؤدي الشعور بالضغط إلى زيادة الوزن؟ وكيف نتخلص منه؟

أنت تعلم أنَّ الشعور بالضغط أصبح وباء العصر وأنَّ عدد الأشخاص الذين يعانون من تزايد الشعور بالضغط أضحى أكبر من أي وقتٍ مضى، لكن هل تعرِف الأثر الذي قد .. المزيد..

هل عقليتك عقلية القطيع؟

في عام 1973 قام العالم البيولوجي هاملتون بنشر مقالته «هندسة القطيع الأناني»، والتي مفادها أن كل عضو في مجموعة ما يحاول أن يقلل الخطر على حياته من .. المزيد..

كيف تتغلب على الشُّعور بالاستياء؟

هل تستطيع أن تتذكّر آخر مرة حملت فيها ضغينة تجاه شخصٍ ما؟ لعلَّ الأمر يتعلَّق بصديقٍ غدرَ بك، أو غريباً أخطأ بحقِّك، أو حبيباً طعنك في ظهرك، أو قريباً .. المزيد..