Top


مقالات النجاح

21 طريقة بسيطة وفعالة لتجاوز الشعور بالاكتئاب

الاكتئاب يدمر الحياة، إنَّها الحقيقة البشعة، فالاكتئاب لا يعني قضاء أسبوعٍ عصيبٍ فقط، إنَّما هو حزنٌ أو يأس شديدان يمتدان لأكثر من يومٍ ويقتلان .. المزيد..

ظاهرة التنمر الإلكتروني وآثارها السلبيّة على الشخص

تُعتبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة إن كانت فيسبوك، تويتر، أو انستغرام، من أكثر الأماكن شيوعًا لممارسة ظاهرة التنمّر الإلكتروني، .. المزيد..

إرشادات مهمة لتحافظ على هدوئك النفسي مدى الحياة

في ظلّ التوتر الذي يشهده عصرنا الحالي، أصبح الإنسان يتوق للحصول على شيئ من الهدوء النفسي إن كان في العمل أو المنزل، وذلك لكي يسمح لنفسهِ بالاستمتاع .. المزيد..

التنمّر في العمل: أسبابه، أعراضه، وطرق مواجهته

يُعتبر التنمّر واحدًا من الظواهر الخطيرة التي باتت منتشرةً في عصرنا الحالي بمختلف طبقات المجتمع، حيث يتعرّض لهذهِ الظاهرة كل من الطلاب في المدارس أو .. المزيد..

التنمّر وأشهر الشخصيات العالميّة التي عانت منه

تُعتبر ظاهرة التنمّر من الظواهر الخطيرة التي باتت منتشرةً بشكلٍ كبير في السنوات الأخيرة، والتي أصبحت تؤثر سلبًا على نفسيّة كل من الكبار والصغار .. المزيد..

8 أعراض لاكتِئاب ما بعد الولادة عليكِ أن تعرفيها

إنَّ الولادة أمرٌ صعب للغاية، وبعدها يحدث الكثير؛ فلا نومَ ولا راحة بال. بل بدلاً من ذلك، فإنَّ هذا الكائنَ الهشّ الذي لا حول له ولا قُوَّة، بأمَسِّ .. المزيد..

7 أمور تستطيع القيام بها لتعيش حياتك دون ندم

لا يحيا المرء إلَّا حياةً واحدة ولهذا السبب نريد جميعاً أن نعيش حياتنا بأفضل طريقةٍ ممكنة، وأن نُحقّق جميع الأمور التي نتمنى تحقيقها، وأن نستفيد أقصى .. المزيد..

6 أضرار يحدثها الإدمان على الجسم

إنّ تعاطي المخدرات ظاهرة خطيرة تُهدّد المجتمعات الغربية والعربية على حد سواء، وقد تعالت الأصوات مؤخراً لمحاربة تجار المخدرات باعتبارهم المسبب .. المزيد..

مرض القلق النفسي: أسبابه، أنواعه، أعراضه، علاجه

من الطبيعي أن يتعرّض الإنسان لحالاتٍ من القلق النفسي خلال الأيّام نتيجة مشاغل الحياة والضغوط الكثيرة التي تقع على عاتقهِ، ولكن من غير الطبيعي أن .. المزيد..

البصمة المميزة لكل إنسان

الإنسان هو الجوهر الأصلي: عن أبي حميد الساعدي وأخرجه ابن ماجه أنّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: “أجملوا في طلب الدنيا فإن كلاً مُيسّر لما خلق .. المزيد..