Top


أحدث المقالات

فيروس كورونا: كيف تتعامل مع شعورك بالتوتر والقلق؟

لقد عانى الكثير منَّا من التوتُّر في مرحلةٍ ما من حياته، والذي يمكن وصفهُ بأنَّه: شعورٌ بالإرهاق أو صعوبةٌ في التركيز، أو القلق والشعور بالارتباكِ أو .. المزيد..

استخدام التأمل لمواجهة أزمة كورونا

في غضون بضعة أشهرٍ فقط غرق العالم في حالةٍ من الذعر والهلع بسبب تفشِّي جائحة كورونا؛ ومع تصاعد عدد الوفيات والشائعات والتباعد الاجتماعي والقيود .. المزيد..

15 أمراً يساعدك في التغلب على الخوف

تتعدَّد أنواع المشاعر التي تراود الأشخاص في مواقف حياتهم المختلفة والعديدة؛ فهم يشعرون بالسعادة وراحة البال والاكتئاب والفشل والنجاح، ويشعرون في .. المزيد..

كيف يؤثِّر القلق في خياراتنا الشرائية؟

إنَّ الحضارة المعاصرة حضارةٌ ماديةٌ وتشجِّع على الشراء وتُحرِّض عليه، فنجد مصطلحاتٍ كثيرةً للتعبير عن التبذير، والإنفاق المادي، وإدمان الشراء. .. المزيد..

الخوف الفطري والخوف المرضي: أسبابه، مجالاته، وطرق التغلب عليه.

كم عدد المرات التي تنازلنا فيها عن قوَّتنا وجبروتنا وإصرارنا، فاتحين المجال لمشاعر الخوف لِتُحكم السيطرة علينا، وتشلَّ تفكيرنا، وتشوِّه .. المزيد..

فيروس كوفيد-19 والحزن الذي نتج عنه

اليوم، نحن جميعاً حزينون بسبب فقدان حريتنا، ومستقبلنا المجهول، والحياة والأدوار التي تركناها خلفنا بسبب فيروس كورونا؛ وتشمل أسباب حزننا أيضاً .. المزيد..

9 استراتيجيات لتحفيز الذات عند الإحساس بالاكتئاب

الاكتئاب مرضٌ ذهنيٌّ معروف، ويُقدَّر عدد الأشخاص الذين تعرَّضوا إلى نوبةٍ كبرى من نوباته في عام 2016 في الولايات المتحدة بـ 16.2 مليون شخص، أو 6.7% من عدد .. المزيد..

مواجهة أزمة كوفيد-19 بشكل جماعي تؤدي إلى النمو على الصعيد النفسي

رغم أنَّ التقارير الإخبارية عن الهلع الحاصل في شراء الأغراض واكتنازها قد تجعل من هذا الأمر صعب التصديق، إلَّا أنَّ الأبحاث تُظهِر أنَّ الكوارث .. المزيد..

فيروس الكورونا أو الخوف: ما الأسوأ؟

لقد فقدت صوابيَّ اليوم، فمنذ شهرٍ تماماً، فَرَضْتُ رأيي العاري عن الصحة على أعزِّ أصدقائي أثناء الدردشة الجماعية اليوميَّة. تعرَّفت على هؤلاء .. المزيد..

القلق لن يفيد: 10 أسباب لعدم الذعر بسبب فيروس كورونا

سبق وأن أعلنت منظمة الصحة العالميَّة رسمياً أنَّ فيروس كورونا المستجد قد أصبح جائحةً عالميَّة؛ فهل حان الوقت لنصاب بالذعر؟ وماذا يعني هذا الإعلان .. المزيد..