Top


مقالات النجاح

كيف يزيد المسلم إيمانه

قال بعض الصالحين:  إنه لتمرُّ على القلب ساعات إن كان أهل الجنة في مثلها إنهم لفي عيش طيب، إنها ساعات صفاء القلب وإشراقه وسعادته بقربه من ربه، عند قيامه .. المزيد..

الإسلام الحضاري

ويحدد عبد الله بدوي الأسباب التي دفعته لطرحه هذا فيقول: "إن الإسلام الحضاري جاء لنهضة وتقدم المسلمين في الألفية الثالثة، ومن أجل المساعدة على دمجهم .. المزيد..

قبعات التفكير الست

ترتكز العملية الإبداعية على أمر هام جداً وهو نمط التفكير عند الإنسان وأسلوب تعامله العقلي والفكري مع مجريات الأحداث المختلفة. .. المزيد..

تخآطر الأروآح

في بعض الاوقات تنتابنا مشاعر مفاجئة والتفكير في أحد ما أو قد تحلم بهم دون التفكير فـ تفاجأ بخبر يخصهم ,أو اثناء تجاذب اطراف الحديث تفاجأ بمن يتحدث معك .. المزيد..

مهارة التخاطر

قدرات الإنسان الخارقة قد تكون روحية المصدر (من الله)، و قد نكتسبها من التعلم، و لا تحدث عموماً إلا بتوفيق من الله و من هذه القدرات التخاطر، والتي يعتقد .. المزيد..

المرأة والمساواة

الله عز وجل خلق الرجل والمرأة من نفس ٍواحدةٍ، قال تعالى: { يا َأَيّهَا النّاسُ اتّقُواْ رَبّكُمُ الّذِي خَلَقَكُمْ مّن نّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ .. المزيد..

التوحيد والاطمئنان النفسي

كلمة التوحيد هى الكلمة الفارقة بين الإيمان والكفر ، وبين أهل السعادة وأهل الشقاء، وهى الأساس الذى تبنى عليه كل الأعمال الصالحة مصداقا لقوله تعالى ( .. المزيد..

النهضة الاسلامية في عصر الخلافة الاموية والعباسية

طالعنا الدكتور خالد منتصر كل يوم فى مقالاته بحديثه عن المواطنة والدولة المدنية وكثيرا ما يتهكم على التاريخ الإسلامى ويصل به الأمر إلى الطعن فى .. المزيد..

تعرف على آداب الطريق في الإسلام

يعتبر الإسلام هو الدين الوحيد الذي يفرض نفسه على كل نواحي الحياة فرضا. فلا يترك صغيرة و لا كبيرة إلا فرض نفسه عليها، حتى الجلوس في الشوارع و الأماكن .. المزيد..

جلال الهجرة

إذا كانت الأَهِلَّةُ مواقيتَ للناس يقيسون بها أوقاتهم، ويؤرّخون حوادثهم، فإن في هلال المحرَّم للقلوب صقلاً وجلاءً، وللنفوس زكاة ونماءً؛ إذ ينبِّه .. المزيد..