Top


ليس كل البلاء شرٌّ مَحض، فقد يكون فيه من الخير الشيء العظيم. وقد يأتي الخير في صورة بلاء قد ندركها أو لا ندركها، وربما تتجلّى لنا بعد حين؛ فهو وإن كان .. المزيد..
تنبع المحبة عادةً من مشاعرَ قلبيةٍ صادقة وطاهرة، وتتجلّى مظاهرها في سلوكاتِ الإنسان تأكيداً لصحّتها، ولا نَشكُّ في أنَّ محبة الله تعالى تُعدُّ من .. المزيد..
إنَّ التأمّل هو أحد أكثر العادات الصحية والمفيدة التي يمكن أن ينميها المرء، وعلى عكس الاعتقاد الشائع، إنَّه من السهل تعلم التأمل؛ فهو بمثابة عادة .. المزيد..
وَرَدَ في صحيح البخاري ومسلم حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال: أَمَرَنَا النَّبِيُّ صلى اللهُ عليه وسلم بِسَبْعٍ: (أَمَرَنَا بِاتِّبَاعِ .. المزيد..
هل تشعر بأنَّك لست على ما يرام؟ وهل ترتكب أخطاء سخيفة في العمل؟ وهل تشعر بالمرض للأسبوع الثالث على التوالي؟ رغم وجود عدد من الأمور التي قد تفسر حدوث هذه .. المزيد..
حين تنفتح على الحب وتعيش حالة من الحب وتجعل حبك ساطعاً ينير كل من تقابله؛ تمتلئ حياتك بالحب. فحينما تحب، تتواصل مع جزء أعمق من نفسك؛ جزء مستعد دوماً .. المزيد..
أقفل عين خيالك أيها القارئ الكريم وحلّق في فضاء الماضي أربعة عشر قرناً، لينتقل المشهد لمسجد متواضع في المدينة المنورة إمامه محمد صلى الله عليه وسلم. .. المزيد..
يريد الجميع أن يشعروا بالامتنان والرضا، إذ قد يكون لديك الكثير من الأمور التي ينبغي عليك أن تشعر بالامتنان لوجودها في حياتك إلَّا أنَّك قد تشعر بأنَّ .. المزيد..
يُعتبر الوعي التَّام شكلاً بسيطاً من أشكال التَّأمل، والذي يمكنك من خلاله السَّيطرة على الأفكار والسُّلوكيات غير المنضبطة، إذ إنَّ "الوعي التَّام" .. المزيد..
يجب ألا نظلم الفكر ونقول عنه ضالاً! لأنّ الفكر هو نتيجة لخطوات علمية مدروسة قبل الوصول إلى محصلة ما. ومن يتّبع منهجية فكرية سليمة للوصول إلى فكرة أو .. المزيد..