Top


يقول الله سبحانه وتعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ}. يعدُّ .. المزيد..
يُروَى عن معاذ بن جبل -رضي الله عنه- أنَّه سأل الرسول -صلى الله عليه وسلم- فقال: "يا نبي الله، وإنَّا لمؤاخَذون بما نتكلم به؟ فقال الرسول (صلى الله عليه .. المزيد..
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: {وقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي .. المزيد..
يقول الله تعالى في كتابه العزيز: ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا .. المزيد..
ما هو دعاء سجود التلاوة؟ وما حكمه؟ وما هي آيات السجود في القرآن الكريم؟ سنخبركم بكل ذلك أعزاءنا القراء في السطور القليلة القادمة، فتابعوا معنا .. المزيد..
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: {وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا .. المزيد..
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا}؛ فأبناؤنا هم فلذات أكبادنا، ومن إحدى واجباتنا .. المزيد..
من منَّا لا يحب وطنه الذي عاش وترعرع فيه، والذي أمضى فيه أيام الطفولة والشباب؟ من منَّا لا يتذكر أجمل اللحظات والأيام التي عاشها في ربوعه، والمغامرات .. المزيد..
يُروَى عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: "تُنكَح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها؛ فاظفر بذات الدين .. المزيد..
لدينا جميعاً هموم وضغوطات نفسية في ظل المصاعب التي نعيشها، ولكنَّ الإسلام كان الملاذ الآمن دائماً؛ حيث نلجأ لاتباع تعاليمه، وذكر الله سبحانه وتعالى .. المزيد..