Top


يرجع تاريخ التأمُّل إلى ما لا يقل عن 3000 سنة، وقد أصبح اليوم ممارسة لتعزيز السيطرة العقلية والوضوح والشعور بالراحة، وعلى الرغم من أنَّ بعض الناس .. المزيد..
لقد تَحدَّثنا في الجزء الأول من هذا المقال عن تعريف التأمُّل الموجَّه وعدَّدنا فوائده، وسنتابع الحديث في الجزء الثاني منه عن أبرز الطرائق .. المزيد..
هل تستنزف الضغوطات اليومية مستويات الطاقة لديك؟ وهل تعرف في قرارة نفسك أنَّ التأمل يمكِن أن يساعدك، لكنَّ حجَّتك دائماً أنَّك لا تمتلك الوقت أو .. المزيد..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّما بُعِثتُ لأُتمِّم مكارم الأخلاق)، وتعد الأمانة واحدة من مكارم الأخلاق التي يجب أن يتمتع بها المسلم، وفي هذا .. المزيد..
عن أبي عُمير بن أنس بن مالك رضي الله عنهما، عن عمومةٍ له من الصحابة أنَّ: "ركباً جاؤوا فشهدوا أنَّهم رأوا الهلال بالأمس، فأمرهم النبي صلَّى الله عليه .. المزيد..
عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسولَ الله صلَّى الله عليه وسلَّم قال: (قال الله تعالى: أعددتُ لعبادي الصالحينَ ما لا عينٌ رأت ولا أذنٌ سمعت ولا خطرَ على .. المزيد..
"يا إلهي! لا، لا!"؛ لقد كانت هذه الكلمات الوحيدة التي استطعتُ البوح بها حينما خرجَت سيارتي عن السيطرة، وانزلقَت عبر مسارات عدة على الطريق السريع؛ فقد .. المزيد..
هل تشعر أحياناً أنَّك تتصرف دون التفكير فيما تفعله، وتستمر في تكرار نفس الأخطاء، وتمارس نفس السلوكات، وتشعر بعدم الكفاءة سواءً في حياتك الشخصية أم .. المزيد..
أعتقد أنَّنا نتفق جميعاً على أنَّه يمكننا استخدام قدر أكبر من السعادة في حياتنا، خاصة عندما نكون معزولين عن الآخرين وفي خضمِّ جائحة عالمية. على الرغم .. المزيد..
عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "العُمرةُ إلى العُمرةِ كفَّارةُ ما بَيْنَهما والحجُّ المبرورُ ليس له جزاءٌ إلَّا .. المزيد..