Top

مقالات النجاح

فقه النهضة .. هل يُعتبر خيار المرحلة القادمة لعلاج التطرّف؟

  يشكّل التطرف الفكري أزمة حقيقيّة للفكر . . فضلاً عن أزماته الأخرى إذا تجسد في أرض الواقع، ولكي نبحث عن مخرج لهذه الأزمة الفكرية يجب أن نحلّل .. المزيد..

الدين والأخلاق عنصران متلازمان .. وعلى المؤمن أن يرتبط بهما معاً

  الحمد لله رب العلمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا .. المزيد..

هذا هو محمَّد صلى الله عليه وسلّم

لقد أصبح الاستهزاء بالله وآياته ورسوله أمراً عادياً في هذا الزمن، ومعظم هذه الاستهزاءات تأتي من الخارج، حيث يدعي الملحدون أن الإسلام هو دين التخلف .. المزيد..

لم تستو القلوب

  انظر إلى سيدنا عمر بن الخطاب الذى كان تحت عينيه خطان أسودان من الدموع .. كان يقوم الليل ويوقظ أهله ويقول: "وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها *" قام .. المزيد..

تقارب الأسواق: إعجاز غيبي في كلام نبيّ الرحمة

نعيش مع بعض المعجزات الغيبية التي نطق بها النبي صلى الله عليه وسلم، حيث صوَّر لنا الواقع الذي نعيشه اليوم وكأنه يعيش بيننا....... المزيد..

تزكية الأخلاق

  بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على رسول الله صلي الله عليه وسلم، إن الحمد لله نحمده ونستعينه و نستهديه ونستغفره .. المزيد..

مظلوم

  أتدرون ما هو؟ إنه الإسلام! إن الناس لا يفتأون يفترون على هذا الدين بكل شبهة وتهمة حتى لا يجعلوا له حجراً على حجر قاصدين بذلك الصد عنه والحط من شأنه! .. المزيد..

من ذاق عرف...

  ما هو التهجد؟ ما هى أوقاته؟ ما ايضا ثوابه؟ التهجد.. وأسرار عبادة عجيبة.. وتأثيرها على كل انسان فى حياته العامة وفى علاقته بالرحمن!.. المزيد..

مدرسة النبي (صلى الله عليه وسلم)

  النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا: أجمل ما في سيرة النبي- صلى الله عليه وسلم - العطرة أنّها مدرسة لا تنضب، ومن دروسها نستقي ما يعيننا في ديننا ودنيانا، .. المزيد..

الحج عبادة تهفو إليها القلوب

  حديثنا بمشيئة الله عن عبادة يهفو لها القلب، وتشتاق إليها النفس، وتحن لها الروح. كيف لا وهى ركن من أركان الإسلام. نسأل الله أن يكتبها لكل مسلم .. المزيد..