Top

مقالات النجاح

الحلقة 2: ضوابط التعامل مع السيرة...

تعد السيرة بالنسبة للمسلم إحدى الأدوات المهمة التي يرتكز عليها الوعي الاسلامي، وهي كاي اداة قد تضر اكثر مما تنفع ما لم نحسن التعاطي معها، لذلك من .. المزيد..

مصيدة التواكل (علينا العمل... وليس علينا النتائج)

علينا العمل... وليس علينا النتائج" مقولة ترددت كثيراً في مرحلة الصحوة، ويشكل الاستدعاء الخاطئ لها أحد الصخور في طريق النهضة، وإحدى الموانع الفكرية .. المزيد..

ماذا أفعل؟

كن مشروعاً.. أنشيء مشروعاً.. ادعم مشروعاً .. المزيد..

الحلقة 1 : مدخل إلى دراسة السيرة...

لا يخفى على أحد من المهتمين بالحالة الإسلامية الدور الذي تلعبه السيرة في تكوين العقل المسلم، ذلك العقل الذي يسعى دائماً إلى استشارة تراثه في الملمات .. المزيد..

حارسك الأمين...

قيام الليل! كيف تحمى نفسك من المعصية؟؟ كيف تتخاص من عبودية الشيطان ووساوسه الجهنمية؟؟ كيف تدخل على الله من باب المحبين المقربين؟؟ .. المزيد..

دور التزكية في الراحة النفسية

دور التزكية في الراحة النفسية اسماعيل رفندي انطلاقاً من الآية الكريمة والقول المبارك ( يا أيها الناس قد جاءتكم موعظةٌ من ربكُم وشفاء لما في الصدور .. المزيد..

الليل وحلاوته "قيام الليل"

  الدنيا في النهار كلها ضوضاء وزحام وشيل وحط وهات وخد وإقبال وإدبار، وذهاب ومجيء ولي وليك، وليك ولي، عكس الليل كله هدوء وسكون. إن طبيعة الحركة في .. المزيد..

أنهار الربع الخالي

هنالك الكثير من الأحاديث النبوية التي ربطت بين حقائق علمية وقيام الساعة، لتكون هذه الحقيقة العلمية دليلاً على أن يوم القيامة لا بد أن يأتي، يكشف هذا .. المزيد..

أمطار لا تُنبت

هنالك أحاديث كثيرة أيضاً تتحدث عن يوم القيامة، وتتعلق بالطقس والأنهار والمياه على ظهر هذا الكوكب، ومن هذه الأحاديث، يقول عليه الصلاة والسلام: (لا .. المزيد..

الجبال أوتاد

سبحان الله! في كل كلمة من كلمات القرآن نجد معجزة عظيمة، ففي كلمة واحدة لخَّص لنا الله تعالى حقيقة علمية استغرقت مئات السنوات، لنقرأ...... المزيد..