Top


أحدث المقالات

ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب

"ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب".. قاعدة فقهية ترددت كثيراً في فترة الصحوة، واستخدمت لتثبت وجوب العمل في جماعة، حيث كانت أغلب الجماعات تستخدمها .. المزيد..

الخطوط الكبرى لمسار التراكم

ها نحن بدأنا نقترب من المشهد المعاصر الذي أفرزه التاريخ وضغوط الواقع، فسنن الهداية التي نزل بها القرآن تتشوه، ليصبح مفهوم العلم قاصراً في اللاشعور .. المزيد..

أدعية من القرآن الكريم

أدعية من القرآن الكريم أدعية تشعرك بأنك تأوي الى ملاذ آمن،بالسلوى،بالطمأنينة والسكينة.. فهل جربت أن يلهج ثغرك بها؟؟   1- (رَبَّنَا آتِنَا فِي .. المزيد..

فضل الدعاء

فضل الدعاء عن عائشة رضي اللَّه عنها قالت : قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: « إنَّهُ خُلِقَ كُلُّ إنْسانٍ مِنْ بني آدم علَى سِتِّينَ .. المزيد..

أذكار الصباح والمساء

أذكار الصباح والمساء ما ذا تقول حين تصبح وحين تمسي؟ وهل تعلم ما في ذلك من فضل وخير؟ عنْ أَبي هريرة رضي اللَّه عنهُ قال : قالَ رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ .. المزيد..

الصدق أولى

إن المواقف المحرجة قد تلجأ الناس إلى الكذب، للهروب من حرجها. وقليل جداً من الناس من يتمسك بالصدق كاملاً في مثل هذه المواقف وقد تظن الأغلبية التي تفعل ذلك .. المزيد..

الإيمان... رافعة أم برنامج عمل؟؟

من الأفكار الشائعة التي تهيمن على العقل المسلم ونمط تفكيره واتخاذه القرار فكرة مفادها "إننا ننتصر بالإيمان".. وأن سر تراجعنا هو نقص الإيمان، .. المزيد..

نريد مخيالاً جديداً

يا شباب النهضة.. إن مهمتكم إعادة التوازن للعقل المسلم ليجمع بين سنن الهداية وسنن التسخير وسنن التدبير كما علمنا القرآن، وهذه المهمة تقتضي إعادة تنوير .. المزيد..

كون مجموعتك

لقد تحدثنا سابقاً عن مطلبين أساسيين: الأول "بسطوا الأفكار"، والثاني "غادر الصمت واكتب رأيك"، وها نحن أمام مطلب ثالث "كون مجموعتك وانشر .. المزيد..

فلسطين القضية (المقال الأول)

حدثني بعض الأحبة عن الكتابة حول فلسطين القضية… وسألني البعض لماذا لم أكتب في الموضوع؟ وكانت الإجابة الوجيزة أن المتكلمين كثر والمطلوب عمل حقيقي .. المزيد..