Top

مقالات النجاح

الصدق أولى

إن المواقف المحرجة قد تلجأ الناس إلى الكذب، للهروب من حرجها. وقليل جداً من الناس من يتمسك بالصدق كاملاً في مثل هذه المواقف وقد تظن الأغلبية التي تفعل ذلك .. المزيد..

الإيمان... رافعة أم برنامج عمل؟؟

من الأفكار الشائعة التي تهيمن على العقل المسلم ونمط تفكيره واتخاذه القرار فكرة مفادها "إننا ننتصر بالإيمان".. وأن سر تراجعنا هو نقص الإيمان، .. المزيد..

نريد مخيالاً جديداً

يا شباب النهضة.. إن مهمتكم إعادة التوازن للعقل المسلم ليجمع بين سنن الهداية وسنن التسخير وسنن التدبير كما علمنا القرآن، وهذه المهمة تقتضي إعادة تنوير .. المزيد..

كون مجموعتك

لقد تحدثنا سابقاً عن مطلبين أساسيين: الأول "بسطوا الأفكار"، والثاني "غادر الصمت واكتب رأيك"، وها نحن أمام مطلب ثالث "كون مجموعتك وانشر .. المزيد..

فلسطين القضية (المقال الأول)

حدثني بعض الأحبة عن الكتابة حول فلسطين القضية… وسألني البعض لماذا لم أكتب في الموضوع؟ وكانت الإجابة الوجيزة أن المتكلمين كثر والمطلوب عمل حقيقي .. المزيد..

ارحم نفسك

امنحها فضاء للتفكير والمراجعة... لماذا؟؟ عندما نكره بعمق أو نحب بعمق، ونغلق منافذ المعرفة، إما كل شيء صحيح أو لا شيء صحيح.. فنحن بذلك نظلم أنفسنا، نحن لا .. المزيد..

الطاقة السالبة

تبت يدا أبي لهب وتب. ماأغنى عنه ماله وما كسب. سيصلى ناراً ذات لهب. وامرأته حمالة الحطب. في جيدها حبل من مسد" هاك شخصيتان من أشراف قومهما وصفهما القرآن .. المزيد..

الحلقة 2: ضوابط التعامل مع السيرة...

تعد السيرة بالنسبة للمسلم إحدى الأدوات المهمة التي يرتكز عليها الوعي الاسلامي، وهي كاي اداة قد تضر اكثر مما تنفع ما لم نحسن التعاطي معها، لذلك من .. المزيد..

مصيدة التواكل (علينا العمل... وليس علينا النتائج)

علينا العمل... وليس علينا النتائج" مقولة ترددت كثيراً في مرحلة الصحوة، ويشكل الاستدعاء الخاطئ لها أحد الصخور في طريق النهضة، وإحدى الموانع الفكرية .. المزيد..

ماذا أفعل؟

كن مشروعاً.. أنشيء مشروعاً.. ادعم مشروعاً .. المزيد..