Top

أحدث المقالات

مهارة التخاطر

قدرات الإنسان الخارقة قد تكون روحية المصدر (من الله)، و قد نكتسبها من التعلم، و لا تحدث عموماً إلا بتوفيق من الله و من هذه القدرات التخاطر، والتي يعتقد .. المزيد..

المرأة والمساواة

الله عز وجل خلق الرجل والمرأة من نفس ٍواحدةٍ، قال تعالى: { يا َأَيّهَا النّاسُ اتّقُواْ رَبّكُمُ الّذِي خَلَقَكُمْ مّن نّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ .. المزيد..

التوحيد والاطمئنان النفسي

كلمة التوحيد هى الكلمة الفارقة بين الإيمان والكفر ، وبين أهل السعادة وأهل الشقاء، وهى الأساس الذى تبنى عليه كل الأعمال الصالحة مصداقا لقوله تعالى ( .. المزيد..

النهضة الاسلامية في عصر الخلافة الاموية والعباسية

طالعنا الدكتور خالد منتصر كل يوم فى مقالاته بحديثه عن المواطنة والدولة المدنية وكثيرا ما يتهكم على التاريخ الإسلامى ويصل به الأمر إلى الطعن فى .. المزيد..

تعرف على آداب الطريق في الإسلام

يعتبر الإسلام هو الدين الوحيد الذي يفرض نفسه على كل نواحي الحياة فرضا. فلا يترك صغيرة و لا كبيرة إلا فرض نفسه عليها، حتى الجلوس في الشوارع و الأماكن .. المزيد..

جلال الهجرة

إذا كانت الأَهِلَّةُ مواقيتَ للناس يقيسون بها أوقاتهم، ويؤرّخون حوادثهم، فإن في هلال المحرَّم للقلوب صقلاً وجلاءً، وللنفوس زكاة ونماءً؛ إذ .. المزيد..

خطوات السيطرة التخيلية

السيطرة التخيلية Coping Imagery:السيطرة التخيلية (فريمان وآخرون، 1990) هي مزيج من التحصين ضد الضغوط والنمذجة الخفية، حيث يجمع أفضل سمات كل منهما لتعزيز .. المزيد..

قوانين احترام الذات

قوانين احترام الذات..1. لاتقارن نفسك أو أوضاعك بالآخرين؛ فالمقارنة مستنقع أسن وشرك مميت وسم زعاف، يعطل قدراتك ويجعلك فريسة لذئاب الحسرة، خذ ما أتاك .. المزيد..

كيف يكون القيام إيمانا واحتسابا؟

كيف يكون القيام إيمانا واحتسابا؟لكي يكون القيام إيمانًا واحتسابًا فإن له آدابًا ومظاهر تظهر في سلوك المسلم؛ وله كذلك أنوار تتجلَّى على العبد؛ .. المزيد..

حقيقة الحياة بعد الموت

  بدء ً اسأل هذا السؤال : كيف و أين كانا يعيشان موسى و إيليا، النبيان أللذان قد ماتا قبل ميلاد المسيح ب1526  سنة و 853 سنة على التوالي . وقد ظهرا مع المسيح .. المزيد..