Top


تُسمَّى الشاكرا الثالثة "مانيبورا"، والتي تعني "الجوهرة اللامعة"، ومانيبورا هو الاسم الأصلي لشاكرا الضفيرة الشمسية في اللغة السنسكريتية... المزيد..
يُطلَق على الشاكرا الثانية (سفاديستانا) أيضاً اسم "شاكرا الإبداع والجنس"، وتقع فوق عظم العانة وأسفل السُّرة، وتشمل المنطقة التناسلية والضفيرة .. المزيد..
الدعاء هو صلة الوصل بين العبد وربّ العالمين، هو مُخُ العبادة، وهو من أعظم العبادات، فقد قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلم: "الدُعاء هو العبادة، ثمَّ .. المزيد..
يقول الله تعالى في كتابه الكريم: {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَىٰ .. المزيد..
يُروَى عن عثمان بن عفان -رضي الله عنه- أنَّه قال: (كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- إذا فرغ من دفن الميت، وقف عليه فقال: "استغفروا لأخيكم، وسلوا له التثبيت، .. المزيد..
يعدُّ الحسد في يومنا هذا من أشد الآفات الاجتماعية فتكاً بسبب آثاره السلبية على كلٍّ من الحاسد والمحسود، فالحسد هو: تمني الحاسد زوال نعمة المحسود عنه، .. المزيد..
لقد جعل الله سبحانه وتعالى لكلّ داءٍ دواء، وما علينا إلَّا التوكل عليه عز وجل، والدعاء المستمر بالشفاء بعد الأخذ بالأسباب؛ إذ يقول الله سبحانه وتعالى .. المزيد..
قال الله تعالى في كتابه الكريم: {وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ .. المزيد..
هناك الكثير من أدعية تيسير الأمور التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وسنقدم لكم أعزاءنا القرَّاء في هذا المقال بعضاً منها: .. المزيد..
ما تعريف القنوت لغة وشرعاً؟ وما مواضعه؟ وما صيغته؟ وما الأحكام الشرعية المتعلقة به؟ سنقدم لكم كلَّ ذلك أعزاءنا القراء في السطور القليلة القادمة، .. المزيد..