Top

أحدث المقالات

لم تستو القلوب

  انظر إلى سيدنا عمر بن الخطاب الذى كان تحت عينيه خطان أسودان من الدموع .. كان يقوم الليل ويوقظ أهله ويقول: "وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها *" قام .. المزيد..

تقارب الأسواق: إعجاز غيبي في كلام نبيّ الرحمة

نعيش مع بعض المعجزات الغيبية التي نطق بها النبي صلى الله عليه وسلم، حيث صوَّر لنا الواقع الذي نعيشه اليوم وكأنه يعيش بيننا....... المزيد..

تزكية الأخلاق

  بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على رسول الله صلي الله عليه وسلم، إن الحمد لله نحمده ونستعينه و نستهديه ونستغفره .. المزيد..

مظلوم

  أتدرون ما هو؟ إنه الإسلام! إن الناس لا يفتأون يفترون على هذا الدين بكل شبهة وتهمة حتى لا يجعلوا له حجراً على حجر قاصدين بذلك الصد عنه والحط من شأنه! .. المزيد..

من ذاق عرف...

  ما هو التهجد؟ ما هى أوقاته؟ ما ايضا ثوابه؟ التهجد.. وأسرار عبادة عجيبة.. وتأثيرها على كل انسان فى حياته العامة وفى علاقته بالرحمن!.. المزيد..

مدرسة النبي (صلى الله عليه وسلم)

  النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا: أجمل ما في سيرة النبي- صلى الله عليه وسلم - العطرة أنّها مدرسة لا تنضب، ومن دروسها نستقي ما يعيننا في ديننا ودنيانا، .. المزيد..

الحج عبادة تهفو إليها القلوب

  حديثنا بمشيئة الله عن عبادة يهفو لها القلب، وتشتاق إليها النفس، وتحن لها الروح. كيف لا وهى ركن من أركان الإسلام. نسأل الله أن يكتبها لكل مسلم .. المزيد..

فكر في الموضوع من هذه الزاوية

  إن الموضوع الذي أدعو حضراتكم للتفكير فيه من زاوية مختلفة عن تلك التقليدية هو موضوع بدء الوحي علي رسول الله صلي الله عليه وسلم. فدعونا نستعرض كيفيته .. المزيد..

دعاء الأنبياء

  إليك بعض نماذج استجابة الدعاء فى القرآن الكريم، انظر كيف استجاب الله تبارك وتعالى لنوح عليه السلام، وقد أوذى وعودى من بلده، وقبل القراءة أوصيك .. المزيد..

فداك أبي وأمي يا رسول الله

  إن أحدنا لا يحتمل أن ينال أحد من عرضه أو يُتهم في شرفه، وهذا أمر طبيعي مجبول عليه الأحرار من خلق الله! فرمي الناس بالتهم وتلويث سيرتهم افتراء، عمل لا .. المزيد..