Top


حين نتحدث عن التكوين القيادي والإشارات والدلالات في السيرة، نحاذر من التبسيط الذي سببته مقاربات كثيرة في هذا السياق، لتحميل السيرة ما لا تطيق من .. المزيد..
تناولنا في الحلقة السابقة المشهد الجغرافي والمناخ السياسي الذي أحاط بمهد الوحي، وسنستكمل معاً الاقتراب من مسرح الأحداث من حيث طبيعة المجتمع البشري: .. المزيد..
وهذه حقيقة علمية لم تكن معلومة زمن نزول القرآن، ولكن الله تعالى حدثنا عنها بكلمات بليغة ووجيزة تشهد على إعجاز هذا الكتاب الكريم، لنقرأ...... المزيد..
قرأت كثيرا في المقالات تحذيرات يطلقها بعض الفضلاء من قراءة (الفلسفة) والتعمق فيها، لأنها تبعث على الشك والتيه، ولأنها تعارض وتناقض العقيدة .. المزيد..
هذا الموضوع من وحي رسالة وصلتني من خولة وصاحباتها، وهن فتيات صغيرات بعقول كبيرة.. وموضوع الرسالة فكرة أصدقاء النهضة، حيث أبدين اهتماماً بأفكار .. المزيد..
هل تصدق عزيزي القارئ أن الأرض تبث ترددات صوتية بشكل دائم ولكننا لا نسمعها؟ هذا أحدث اكتشاف في علم الأرض، فماذا قال القرآن في ذلك؟........ المزيد..
ينبغي علينا دائماً أن نتذكر نعم الله علينا، وأن نتفكر في هذه المخلوقات التي سخرها الله لنا، وإن الذي يتأمل عالم الغيوم يرى أشياء عجيبة تزيد المؤمن .. المزيد..
تعيش الأمة الإسلامية ذكرى ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهي ذكرى ميلاد ثورة غيرت مسار البشرية طيلة عشرة قرون، شهدت نقلة كبرى في نضج عالم أفكار .. المزيد..
  هنالك توازن دقيق عددي في كتاب الله تعالى، هذا التوازن العددي أودعه الله في كتابه ليدلنا على أن الذي خلق السموات السبع هو الذي أنزل القرآن..... .. المزيد..
تحدثنا في المقال السابق عن الخطوط الكبرى لمسار التراكم، وما يتطلبه من بناء عالم جديد من الأفكار والعلاقات والمشاريع. ونختم هذه السلسلة بالحديث عن .. المزيد..