Top

احدث المقالات

الماء الطهور

هناك حديث نبوي معجز يؤكد فيه النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم أن الماء طهور لا ينجسه شيء، هل هناك حقائق علمية حول هذا الموضوع؟...... المزيد..

تنقية المياه

كيف تتم عملية تنقية الماء في الطبيعة؟ وهل كشف العلماء حقائق جديدة عن ذلك، وكيف أشار القرآن الكريم إلى هذه العملية بكل دقة ووضوح؟ لنقرأ ونسبح الله .. المزيد..

العادات السبع إليك أيّها الحاج

أصل عنوان المقال كتاب لمؤلف أجنبي اسمه ستيفن كوفي وقد لقي قبول وانتشار واسع فقد تحدث عن خطوات عملية، لكن الغريب في الموضوع أنّ هذه العادات موجودة عندنا .. المزيد..

نعم الوكيل

  كم هي كثيرة متطلبات الحياة ومآسيها وما أضعف وأعجز أحدنا عن تحصيل متطلباتها ودفع مآسيها، إن أحدنا يحتاج لتحقيق تلك المتطلبات ودفع تلك المآسي إلى .. المزيد..

رجل أمة

  إن الناس في هذه الدنيا أرقام، فهناك إنسان يساوي صفرا وهناك آخر يساوي نصفاً وهناك ثالث يساوي واحداً، ورابع يساوي اثنين، وخامس يساوي أمة. والفرق بين .. المزيد..

فقه النهضة .. هل يُعتبر خيار المرحلة القادمة لعلاج التطرّف؟

  يشكّل التطرف الفكري أزمة حقيقيّة للفكر . . فضلاً عن أزماته الأخرى إذا تجسد في أرض الواقع، ولكي نبحث عن مخرج لهذه الأزمة الفكرية يجب أن نحلّل .. المزيد..

الدين والأخلاق عنصران متلازمان .. وعلى المؤمن أن يرتبط بهما معاً

  الحمد لله رب العلمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا .. المزيد..

هذا هو محمَّد صلى الله عليه وسلّم

لقد أصبح الاستهزاء بالله وآياته ورسوله أمراً عادياً في هذا الزمن، ومعظم هذه الاستهزاءات تأتي من الخارج، حيث يدعي الملحدون أن الإسلام هو دين التخلف .. المزيد..

لم تستو القلوب

  انظر إلى سيدنا عمر بن الخطاب الذى كان تحت عينيه خطان أسودان من الدموع .. كان يقوم الليل ويوقظ أهله ويقول: "وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها *" قام .. المزيد..

تقارب الأسواق: إعجاز غيبي في كلام نبيّ الرحمة

نعيش مع بعض المعجزات الغيبية التي نطق بها النبي صلى الله عليه وسلم، حيث صوَّر لنا الواقع الذي نعيشه اليوم وكأنه يعيش بيننا....... المزيد..