Top

أحدث المقالات

المكانس الكونية: آية تشهد على قدرة الخالق

لنتأمل معاً هذه الحقائق المبهرة حول مخلوقات تسبح بحمد ربها، كيف تحدث عنها القرآن قبل العلم بقرون طويلة..... المزيد..

وعندنا كتاب حفيظ

  في هذه المقالة نستعرض بعض الأسرار العلمية لعالم الخلق وكيف أن الله تبارك وتعالى قد خزَّن معلومات بداية الخلق في كل شيء من حولنا...... المزيد..

القائد الفاشل ونظرية المهدي المنتظر!!

خروج دولة من الدول من مركزها الذي كانت تحتله دولياً في مجال من المجالات يرجع إلى جملة من العوامل والمتغيرات (الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية) .. المزيد..

التفكّر في خلق السَّماء

ما أجمل المؤمن عندما يبني إيمانه على أساس علمي متين، واستجابة منا لنداء الحق تبارك وتعالى (ويتفكرون) نتفكر في بعض الحقائق الكونية..لنقرأ .... .. المزيد..

السقف المحفوظ

  من النعم العظيمة التي من الله بها علينا نعمة الغلاف الجوي للأرض فقد جعله الله كالسقف يحفظنا من الأشعة الكونية والأشعة فوق البنفسجية وغير ذلك...... .. المزيد..

العاطفة فى القول والفعل

قوة دافعة ومحرك خطير نحو الخير أو عكسه.. حين تتحرك هذه الآلة العجيبة يفقد العقل قدرته على الإبصار في أغلب الأحيان إلا من رحم ربي.. ألم تر أن علماءنا قالوا: .. المزيد..

الحلقة 7: الاعتبار من بدايات الوحي...

سنتناول ابتداء أهم الأحداث التي ثبتت في السيرة الصحيحة، ثم نبدأ في الحديث عن بعض الدلالات المحتملة لهذه الأحداث والتي يمكن أن تستفيد منها الأمة في .. المزيد..

سديم الوردة وانشقاق السماء

ما أكثر الصور الكونية التي وصفها لنا القرآن بدقة تامة قبل أن تلتقطها كاميرات البشر! لنتأمل هذه اللوحة الإلهية الرائعة، وكيف التقطتها وكالة ناسا، وكيف .. المزيد..

بسطوا خطاب النهضة

"لمن تعزف مزاميرك يا داوود" قالها صاحبي وأتبع... على من نراهن والساحة العربية مسكونة بقبيلتين كبيرتين... غال لا يرى إلا السيف حلاً... وحزبي لا يرى إلا .. المزيد..

الحلقة 6: التكوين القيادي...

حين نتحدث عن التكوين القيادي والإشارات والدلالات في السيرة، نحاذر من التبسيط الذي سببته مقاربات كثيرة في هذا السياق، لتحميل السيرة ما لا تطيق من .. المزيد..