Top


أحدث المقالات

عندما امتحن الله قلبه للتقوى

في هذه المقالة نتحدث عن نوع جديد من أنواع الإعجاز، وهو الانقلاب الكبير الذي يحدثه نور القرآن، فيحوّل القلوب القاسية إلى قلوب تخشع لذكر الله! لنقرأ .. المزيد..

عدم مساواة المرأة بالرجل يجعل القوامة بيد الرجل

يعلق الكثيرون على الآية الكريمة: "الرجال قوامون على النساء" فيقولون: انتم فرقتم بين الرجل والمرأة في إدارة البيت وجعلتم القوامة بيد الرجل .. المزيد..

اضربوهـن.. عنـف أم إعـلام أم مفارقـة؟

إن احتضان المسلمين للحضارة الإغريقية الوثنية ثم القبلية ثم الحضارة الغربية قد أدى في البداية إلى ضياع النظام العام للأمة وتحول الخلافة إلى ملك عضوض، .. المزيد..

سيبلغ هذا الأمر

بدأ الإسلام قبل 1400 سنة برجل واحد هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأصبح عدد المسلمين اليوم أكثر من ألف وأربع مئة مليون مسلم!!.. المزيد..

لماذا لا نشعر بحلاوة الإيمان؟!

هذا سؤال طالما كرره بعض القراء: لماذا نحس بأننا لا نعبد الله كما يجب؟ ولماذا لا نشعر بأن إيماننا يزداد؟ ولماذا لم نعد نحسّ بلذة العبادة ... هذه أسئلة نحاول .. المزيد..

عدم مساواة المرأة بالرجل في توزيع التركة؟

يعلق الكثير من المشككين على الآية الكريمة: "يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين" فيقولون: إنكم فرقتم بين الرجل والمرأة في توزيع الإرث، .. المزيد..

الناصية بين العلم والإيمان

  لماذا يكذب الإنسان أو يرتكب الأخطاء؟ وهل هنالك منطقة محددة في الدماغ تتحكم بالكذب والخطأ؟ أين يوجد مركز القيادة والسلوك؟ إنها اكتشافات حديثة .. المزيد..

نعمة الجاذبية الأرضية

هل تخيلت نفسك مرة وأنت تعيش خارج الأرض؟هل فكرت من قبل بنعمة الجاذبية الأرضية؟ هل تفكرت في معنى قوله تعالى (الأرض مهداً.. الأرض قراراً..) إذن لنقرأ هذا .. المزيد..

كل مولود يولد على الفطرة

أبحاث كثيرة صدرت عن علماء غير مسلمين يؤكدون فيها أن الإيمان بالله موجود في داخل كل واحد منا منذ أن كان طفلاً، وهذا دليل جديد (للملحدين) على وجود الخالق .. المزيد..

عدم مساواة المرأة بالرجل في علاج النشوز بالضرب

أنتم تفرقون بين الرجل والمرأة في علاج النشوز، فأعطيتم الرجل ثلاث وسائل لعلاج المرأة الناشز وهي النصيحة ثم الهجر في المضجع وأخيراً الضرب، وأما المرأة .. المزيد..