Top


أحدث المقالات

استخدام التأمل لمواجهة أزمة كورونا

في غضون بضعة أشهرٍ فقط غرق العالم في حالةٍ من الذعر والهلع بسبب تفشِّي جائحة كورونا؛ ومع تصاعد عدد الوفيات والشائعات والتباعد الاجتماعي والقيود .. المزيد..

ما هي آداب الدعاء؟ وما هي أفضل أوقاته؟

قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلم: "الدُعاء هو العبادة، ثمَّ قرأ: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ .. المزيد..

ماذا لو أنَّ الابتعاد عن الناس لفترة هو الحل؟

كم مرةً شعرت بأنَّك تبتعد عن ذاتك، وأنَّك تولي اهتماماً للآخرين، ولمشكلات الحياة وتفاصيلها؛ أكثر من اهتمامك بنفسك، وبرسالتك، وبقيمك وأهدافك؟ كم .. المزيد..

منحة كورونا

ليس كل البلاء شرٌّ مَحض، فقد يكون فيه من الخير الشيء العظيم. وقد يأتي الخير في صورة بلاء قد ندركها أو لا ندركها، وربما تتجلّى لنا بعد حين؛ فهو وإن كان .. المزيد..

كيف يُثري حب الله حياتنا؟

تنبع المحبة عادةً من مشاعرَ قلبيةٍ صادقة وطاهرة، وتتجلّى مظاهرها في سلوكاتِ الإنسان تأكيداً لصحّتها، ولا نَشكُّ في أنَّ محبة الله تعالى تُعدُّ من .. المزيد..

انفوغرافيك: كيف تتأمل يومياً وتجعل من يقظة عقلك عادة يومية

إنَّ التأمّل هو أحد أكثر العادات الصحية والمفيدة التي يمكن أن ينميها المرء، وعلى عكس الاعتقاد الشائع، إنَّه من السهل تعلم التأمل؛ فهو بمثابة عادة .. المزيد..

ما يقال عند زيارة المريض

وَرَدَ في صحيح البخاري ومسلم حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال: أَمَرَنَا النَّبِيُّ صلى اللهُ عليه وسلم بِسَبْعٍ: (أَمَرَنَا بِاتِّبَاعِ .. المزيد..

5 دلائل تنذر بأنّ "الشَّاكرات" لديك تفتقد إلى التوازن

هل تشعر بأنَّك لست على ما يرام؟ وهل ترتكب أخطاء سخيفة في العمل؟ وهل تشعر بالمرض للأسبوع الثالث على التوالي؟ رغم وجود عدد من الأمور التي قد تفسر حدوث هذه .. المزيد..

8 طرق تأمّل لإدخال مزيد من الحب إلى حياتك

حين تنفتح على الحب وتعيش حالة من الحب وتجعل حبك ساطعاً ينير كل من تقابله؛ تمتلئ حياتك بالحب. فحينما تحب، تتواصل مع جزء أعمق من نفسك؛ جزء مستعد دوماً .. المزيد..

هل طعنك إنسان تحبّه في ظهرك؟

أقفل عين خيالك أيها القارئ الكريم وحلّق في فضاء الماضي أربعة عشر قرناً، لينتقل المشهد لمسجد متواضع في المدينة المنورة إمامه محمد صلى الله عليه وسلم. .. المزيد..