Top

أحدث المقالات

كيف تؤثر الألوان على المزاج والعواطف؟

العديد من الدراسات التي أجريت في مجال علم النفس أكدّت لنا بأن الألوان تؤثر على حياة الإنسان العاطفيّة والمزاجيّة بشكلٍ كبير، حيث يُمكن اكتشاف شخصيّة .. المزيد..

تعرّف على أهم المعلومات عن مرض الفصام

يُصنّف الفصام أو مابعرف بالشيزوفرنيا على أنه أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً فقد قدّرت الإحصاءات الأخيرة أن هناك  حوالي 23.6 مليون حالة إصابة حول .. المزيد..

6 عادات خاطئة تقضي على صحتك النفسيّة

لكي تحافظ على صحتك النفسيّة قويّة ومتينة مدى الحياة لابد لك من أن تلتزم ببعض العادات الصحيّة التي تساهم في تقويتها كالغذاء الصحي، النوم المبكر، .. المزيد..

8 أمور عليك فعلها لتشعر بالرضا التام عن نفسك

يشدّد الخبراء على ضرورة شعور الإنسان بالرضا عن النفس لضمان حياة مستقرة وسعيدة، لكن هذا الشعور ليس من السهل الحصول عليه فهو يحتاج لإجراء بعض التعديلات .. المزيد..

11 نصيحة مهمّة تجعلك تحب نفسك

لكي تنجح في إقامة علاقات طيبة مع الآخرين لكسب ودّهم ومحبتهم لك، ولكي تعيش بسعادةٍ واستقرار نفسي لا بُدّ لك من أن تتعلم كيف تحب نفسك أولاً، وكيف تقدّم لها .. المزيد..

8 أمور أساسيّة تدل على الصحة النفسيّة الجيدة للإنسان

يتعرّض الإنسان للعديد من الضغوط اليوميّة إن كان في المنزل أو العمل، وهذه الضغوط تتركُ الكثير من الآثار السلبيّة على نفسية الإنسان وبشكلٍ خاص الإنسان .. المزيد..

متلازمة العش الفارغ وأهم النصائح التي تساعد على التكيُّف معها

يشعر كل من الأب والأم بالعديد من المشاعر المختلطة عندما يصبح المنزل فارغاً من الأولاد بسبب السفر أو الزواج أو العمل، فيما يلي سنتحدّث وبشكلٍ موجز عن .. المزيد..

8 نصائح فعّالة لنسيان الذكريات الحزينة

الماضي مليء بالذكريات السعيدة والمحزنة إلا أنّ البعض لا يستطيع أن ينسى ما مرّ به من تجارب مؤلمة ومحزنة، وهذا ما قد يتسبب بدخول المرء بحالة من الحزن .. المزيد..

10 معلومات هامة عن مرض التوهم المرضي

هل سمعت عن التوهم المرضي؟ هل سمعت أن شخص يحب المرض؟ التوهم المرضي هو اضطراب نفسي يستمتع المصاب به باعتلال صحته فهو يظن بأنه مصاب بأمراض خطيرة كالسرطان .. المزيد..

الوسواس المرضي – أعراضه – أسبابه – أهم طرق علاجه

الوساوس تعطّل الحياة وتمنع تحقيق الأهداف وتعيق الوصول إلى النجاح لذلك يجب التغلب على جميع الوساوس والقضاء عليها، اليوم سنتحدث عن أكثر أنواع الوساوس .. المزيد..