Top

مقالات النجاح

8 خطوات تساعدك على التخلّص من الطاقة السلبية

هل تعاني من التعب وتفشل في السيطرة على أعصابك؟ هل تشعر بالضيق دون سبب؟ إذا كنت تعاني من كل ذلك فغالباً أنت تعاني من الطاقة السّلبية، هذه الطاقة التي تؤثر .. المزيد..

8 نصائح فعّالة لنسيان الذكريات الحزينة

الماضي مليء بالذكريات السعيدة والحزينة إلا أنّ البعض لا يستطيع أن ينسى ما مرّ به من تجارب مؤلمة ومحزنة، وهذا ما قد يتسبب بدخول المرء بحالة من الحزن .. المزيد..

8 طرق سريعة للتخلّص من الافكار السلبية

الأفكار التي نفكر بها تتحول بعد فترة لواقعٍ حقيقي، فإذا كانت أفكارك سلبية ستكثر مشاكلك ولن تتمكن من حلها وهذا ما سيزيد من أحزانك وآلامك، أمّا إذا كانت .. المزيد..

6 طرق من الخبراء لتحسين المزاج عند الاستيقاظ

يتمنّى الجميع بدء يومهم بسعادة وتفاؤل لكنّ هذه الأمنيات لا تتحقق دائماً فالشعور بالرغبة في النوم والملل من العمل والتفكير بالواجبات التي سنقوم بها .. المزيد..

5 صفات أساسيّة يتميّز بها الشخص الإيجابي عن غيرهِ

الشخص الإيجابي ينظر إلى الأمور بطريقة إيجابية ويفهمها بطريقة صحيحة، ويبحث المشاكل من زوايا مختلفة ليحلّها، فمن هو الشخص الإيجابي؟ وماهي صفاته؟ .. المزيد..

8 طرق مثالية لتبدأ نهارك بإيجابية

لبداية النهار تأثير كبير على الحالة المزاجية، فإذا كانت البداية إيجابية ساعد هذا في تحسين حالتنا المزاجية طيلة النهار، أما إذا كانت سلبية رافقنا .. المزيد..

6 فروقات أساسية بين الشخص الإيجابي والشخص السلبي

تلعب شخصيّة الإنسان سلبيةً كانت أم إيجابيّةً دوراً مهماً وأساسيّاً في نجاحه أو فشلهِ في الحياة، فالشخص الإيجابي مثلاً هو شخص يتمتع بالعديد من الصفات .. المزيد..

6 أسباب تجعلك تستيقظ بمزاج متعكر

هل تعاني من تعكر المزاج عند الاستيقاظ من النوم؟ هل تبقى بحالة سيئة طيلة النهار؟  يتساءل بعض الناس عن الأسباب التي تقف وراء تعرّضنا لتعكر المزاج عند .. المزيد..

6 أشياء تتسبّب في تقلب المزاج – ابتعد عنها

كثيرة هي الأيام التي نستيقظ بها ونحن نشعر بالسعادة والبهجة، وما إن تنقضي بعض الساعات حتى تتبدل حالتنا المزاجية لتصبح أكثر حزناً وكآبة، وهذا التقلب .. المزيد..

10 معلومات هامة عن مرض التوهم المرضي

هل سمعت عن التوهم المرضي؟ هل سمعت أن شخص يحب المرض؟ التوهم المرضي هو اضطراب نفسي يستمتع المصاب به باعتلال صحته فهو يظن بأنه مصاب بأمراض خطيرة كالسرطان .. المزيد..