Top

مقالات النجاح

5 صفات أساسيّة يتميّز بها الشخص الإيجابي عن غيرهِ

الشخص الإيجابي ينظر إلى الأمور بطريقة إيجابية ويفهمها بطريقة صحيحة، ويبحث المشاكل من زوايا مختلفة ليحلّها، فمن هو الشخص الإيجابي؟ وماهي صفاته؟ .. المزيد..

8 طرق مثالية لتبدأ نهارك بإيجابية

لبداية النهار تأثير كبير على الحالة المزاجية، فإذا كانت البداية إيجابية ساعد هذا في تحسين حالتنا المزاجية طيلة النهار، أما إذا كانت سلبية رافقنا .. المزيد..

6 فروقات أساسية بين الشخص الإيجابي والشخص السلبي

تلعب شخصيّة الإنسان سلبيةً كانت أم إيجابيّةً دوراً مهماً وأساسيّاً في نجاحه أو فشلهِ في الحياة، فالشخص الإيجابي مثلاً هو شخص يتمتع بالعديد من الصفات .. المزيد..

6 أسباب تجعلك تستيقظ بمزاج متعكر

هل تعاني من تعكر المزاج عند الاستيقاظ من النوم؟ هل تبقى بحالة سيئة طيلة النهار؟  يتساءل بعض الناس عن الأسباب التي تقف وراء تعرّضنا لتعكر المزاج عند .. المزيد..

6 أشياء تتسبّب في تقلب المزاج – ابتعد عنها

كثيرة هي الأيام التي نستيقظ بها ونحن نشعر بالسعادة والبهجة، وما إن تنقضي بعض الساعات حتى تتبدل حالتنا المزاجية لتصبح أكثر حزناً وكآبة، وهذا التقلب .. المزيد..

10 معلومات هامة عن مرض التوهم المرضي

هل سمعت عن التوهم المرضي؟ هل سمعت أن شخص يحب المرض؟ التوهم المرضي هو اضطراب نفسي يستمتع المصاب به باعتلال صحته فهو يظن بأنه مصاب بأمراض خطيرة كالسرطان .. المزيد..

6 طرق بسيطة لطرد الأفكار السلبية

حتى تحقق النجاح في حياتك الشخصية والمهنية يجب أن تغيّر الطريقة التي تنظر بها إلى الأشياء، فإذا كانت نظرتك سلبية لا تتوقع أن تحقق النجاح، فأنت بحاجة .. المزيد..

الوسواس المرضي – أعراضه – أسبابه – أهم طرق علاجه

الوساوس تعطّل الحياة وتمنع تحقيق الأهداف وتعيق الوصول إلى النجاح لذلك يجب التغلب على جميع الوساوس والقضاء عليها، اليوم سنتحدث عن أكثر أنواع الوساوس .. المزيد..

10 أشياء يجب أن تتذكرها في الأوقات العصيبة

يقول روبرت شوللر: "إن الأوقات العصبية لا تستمر إلى الأبد، لكن الأقوياء يستمرون"، الجميع يمر بأوقات عصيبة، لكنّ البعض ينجح في تجاوز هذه الصعاب والبعض .. المزيد..

10 معلومات هامة عن الوسواس القهري

الوسواس القهري هو اضطراب نفسي يتمثل في تسلط فكرة معينة على الشخص تدفعه لاتخاذ سلوك جبري نحوها وتكرارها عدة مرات، حيث تلازم هذه الفكرة الشخص وتستحوذ .. المزيد..