Top

أحدث المقالات

الخوف الإجتماعي ( الرهاب )

  الرهاب (الخوف) الاجتماعي حالة طبية مرضية مزعجة جدا تحدث في ما يقارب واحد من كل عشرة أشخاص، وتؤدي إلى خوف شديد قد يشل الفرد أحيانا ويتركز الخوف في .. المزيد..

اعراض التوتر والضغط النفسي

  هناك بعض التغييرات الجسدية والسلوكية التي يمكن من‎ ‎خلالها الاستدلال على وقوع ‏الإنسان فريسة للضغوط النفسية ومشاكل الحياة. على أي‎ .. المزيد..

ضرورة معرفة النفس

  ضرورة معرفة النفس اسماعيل رفندي جعل الله سبحانه وتعالى في النفس الانسانية خصائص متعددة، تستطيع من خلالها أن تتفاعل مع الواقع والمتغيرات .. المزيد..

العلاج النفسي في الإسلام

  غالبا ما تتمثل الصراعات النفسية في التناقض بين قوى الخير والشر، وبين الغرائز المحرمات، من ذلك الشعور بالذنب والخطأ الذي كثيرا ما يتسبب في القلق .. المزيد..

فنيات التعامل مع الضغوط النفسية stress

فنيات التعامل مع الضغوط النفسية stress الضغوط النفسية مـقــدمـــة إذا كان موضوع الضغوط متشعباً وشائكاً كما يعتقد بعضهم، فإنه يمكن القول أن التعامل .. المزيد..

أساليب علاجية:أسلوب التطمين الندريجي

   التطمين التدريجى هو التعرض المتكرر بصورة تدريجية للأشياء أو الموضوعات التى تسبب للفرد المخاوف .. أى بمواجهة تلك الأشياء أو الموضوعات (وعدم .. المزيد..

أساليب علاجية:تعديل السلوك وتعلم عادات جديدة

  هناك قصة معروفة لتجربة هامة قام بها عالمان من علماء النفس .. ومن رواد العلاج النفسى السلوكى .. هما "واطسون و"راينر" . فقد قام هذان العالمان .. المزيد..

الفصام -Schizophrenia

الفصام فى حقيقته ليس مرضاً واحداً وانما هو مجموعة من الإضطرابات تتسم بإضطراب التفكير والوجدان والادراك والسلوك والأرادة.. مع وجود أعراض كتاتونية .. المزيد..

أطفالنا من المشاكل النفسية

اطفالنا من المشاكل النفسية الطفل كائن رقيق سهل التشكيل وسهل التأثر بما يدور حوله ومن هنا تكون مسئوليتنا نحن الآباء والأمهات كبيرة في تنشئة الطفل .. المزيد..

أساليب علاجية:العلاج النفسي الذاتي

يعانى الكثيرون في عصرنا الحالي من القلق النفسي والتوتر وعدم القدرة على التوافق النفسي والاجتماعي . ومن الملاحظ أن الإنسان يحاول دائماً أن يعالج .. المزيد..