Top

أحدث المقالات

ماهو مصدر القلق من الوحدة؟

تشير مقولة إن الإنسان حيوان اجتماعي لا يستطيع العيش وحيدا ، إلى حقيقة واقعية نلمسها كل يوم ، فنحن قلما نستطيع العيش من دون الآخرين ، ونبحث باستمرار عن .. المزيد..

الاضطرابات النفسية العصابية

الاضطرابات النفسية العصابية د.نايف الرشيدات 1- بعض الأطفال تظهر عليهم أعراض القلق العصابي فقط تحت تأثير ضغوط معينة والبعض الآخر تظهر عليه نتيجة .. المزيد..

القلق وكيفية التخلص منه ..!

كم أقضّ من مضجع وكدّر من هناء وخنق الابتسامات وحطم الأشداء ، وهو قادر على تبديد الناس وجدانيا وعقليا وتمزيقهم شر ممزق وتحويلهم إلى بقايا بشر, مجرد حطام .. المزيد..

كيف تساعد نفسك على الاسترخاء؟

كيف تساعد نفسك على الاسترخاء؟.. المزيد..

الفرق بين الهلع والقلق والخوف

الـــــــخـــوف Fair إنّ الخوف هو من بعض رواسب الماضي التي استقرّت في تربية عقلنا الباطن، وهو ناجم كذلك عن سيل ممارسات اجتماعيّة متراكمة عبر مسيرة .. المزيد..

هل يجب اخذ قيلولة (غفوة ) في النهار أم لا؟

هل يجب اخذ قيلولة (غفوة ) في النهار أم لا؟ إن حاجتنا إلى أخذ قيلولة في منتصف النهار كامنة في ساعتنا البيولوجية، وهي تطرأ عادة بين الساعة الواحدة .. المزيد..

اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

وهو يعرف أيضا بضعف التركيز ( attention deficit disorderADD), وهو حالة من الاضطراب يكون الشخص فيها ليس لديه قدرة على التركيز في مهمة أو على هدف بطريقة تشكل تعارض مع قدرته .. المزيد..

توتر وعلاج القلق؟

هل تريد أن تكون حياتك بلا توتر.. الحل يتمحور في علاج القلق بالطرق التالية:.. المزيد..

الاسـتـرخـــاء . . . فوائده وطرقه

الاسترخاء يساعد على خفض نسبة التوتر وحدته . ووجد الباحثون أن تمارين الاسترخاء تساعد على خفض ضغط الدم ، وخفض احتمال الاصابة بأمراض القلب ، وتحسن النوم ، .. المزيد..

مهارات في الإسترخاء

إن فكرة الاسترخاء بسيطه جدا من الناحية العلمية مبنيه على توقف كامل لكل الإنقباضات والتقلصات العضليه الملازمه للتوتر ...وهي مهارة مثمرة جدا .. المزيد..