Top

أحدث المقالات

كيف تصبح شخصاً إيجابياً في 5 خطوات

الجميع يواجه مشاكل ومصاعب ومصائب الحياة سواء الشخص الإيجابي أو الشخص السلبي. كيف يمكن لشخصين أن يواجها المشكلة نفسها بطريقتين مختلفتين؟ هذا هو الفرق .. المزيد..

6 طرق بسيطة لتتخطّى الشعور بالقلق يومياً

إليك 6 طرق بسيطة لتتخطّى الشعور بالقلق يومياً:.. المزيد..

لماذا ماتزال أعزب؟

نحن نرى ان كثير من المحطين لديهم شريك مثلا الحبيب، الزوج والزوجه. ورغم ان هناك من يحتفل بعيد الحب الا ان هناك الكثيرون الذين لم يجدوا الشريك المناسب حتى .. المزيد..

كيف تحصلين على الراحة النفسية ؟

في اثنتي عشرة خطوة، ستحصلين على الراحة التي يحتاجها جسمك لكي تتخلصي من التوتر والقلق، فتحافظي على جمالك... المزيد..

خمس مراحل للحزن .. وخمس مهارات للتغلب على آثاره

الاكتئاب والبكاء والشعور بالضياع والاحباط عواطف لابد ان تختلجنا لكن يجب ان لا نجعلها تسكننا بل تغادرنا أو نغادرها نحن فالقرار بيدنا ، من منا لم يعتزل .. المزيد..

نصائح في الاسترخاء لتخفيف الإجهاد والضغط النفسي

يمكن للاسترخاء أن يساعدَ على تخفيف أعراض الإجهاد والضغط النفسي؛ كما يمكنه أن يساعدَ الشخص على الهدوء والتفكير بموضوعية تجاه أيَّة حالة مسبِّبة .. المزيد..

كيف تتخلص من الضغوط العصبية

الضغط العصبى هو “الإرهاق حتى الانهيار” الذي يعاني منه جسدك عندما يحاول التأقلم على بيئات جديدة. وهناك ضغط عصبي صحي و آخر غير ذلك. والضغط العصبي .. المزيد..

العمل الدؤوب علاج فعال للقلق

القلق سرعان ما يتلاشى إذا أنا انشغلت بعمل يتطلب شيئاً من الإبتكار والتفكير”. قال أحدهم مرة “إني مشغول جداً إلى حد أنه ليس لدي وقت للقلق” وذلك .. المزيد..

دراسة جديدة تكشف عن 5 أنواع للملل

لا شك أن المعنى العام لكلمة "ملل" لا يخفى على أحد، بل لعلنا جميعا اختبرنا الشعور به مرات عديدة، وحاولنا غير مرة تجنبه والتخلص منه. لكن حسب دراسة صدرت .. المزيد..

الاسترخاء الذهني، تعريفه وشروطه وفوائده

يعد الاسترخاء الذهني من أقدم أنواع الاسترخاء، ويتميز كل شعب بنوع معين من الاسترخاء الذهني... المزيد..