Top

أحدث المقالات

12 أمراً يجعلك مُرهقاً بشكل دائم (1)

عندما نتحدث عن التّعب أو الإرهاق سيظنّ البعض للوهلة الأولى أنّ السبب الرئيسي في ذلك هو قلّة النّوم، ولكن ليس النّوم وحده ما يلزم الجسم لكي يستعيد .. المزيد..

7 نصائح من الخبراء للحصول على السلام الداخلي وراحة البال

أصبحت العصبية والانفعال والتوتّر سمة من سمات العصر الحديث، وقد انتشرت مؤخراً هذه الحالات بين الناس وبشكل خاص بين فئة الشباب والمراهقين، مما دفع .. المزيد..

7 أمور بسيطة تخلّصك من الإرهاق

هل تشعر معظم الوقت بأنك متعب؟ هل تشعر بأنّه لاطاقة لديك لإنجاز مهامك اليومية؟ هل تشعر أنك افتقدت لعنصر النشاط في حياتك؟ هذا مايمكن تفسيره بأنك مصابٌ .. المزيد..

5 أسباب تستدعي زيارة الطبيب النفسي

تطوّر العلم في السنوات الأخيرة وتطوّرت أساليب الحياة بشكل كبير، حيث تخلّى الناس عن الكثير من المعتقدات الخاطئة التي كانت سائدة لحقبة زمنية طويلة، .. المزيد..

25 طريقة لشحن نفسك بالطاقة الإيجابية

يقول الدكتور تشاد هيلميستر أنّنا خلال فترة 18 سنة الأولى من حياتنا نقول 148 ألف مرة كلمة (لا أو لا أستطيع أو لا أعلم ذلك)، وفي المقابل خلال الفترة نفسها فإن .. المزيد..

5 نصائح هامة لتبدأ يومك بإيجابية

كثيرة هي المشاكل التي قد تواجهك في بداية اليوم، كأن تدخل للاستحمام وتنفذ المياه فجأة، أو أن يتعطّل بك المصعد، أو تعلق في زحمة المرور، أو أن تتعطّل .. المزيد..

5 أسباب هامة تدفعك لكي تبتسم

الابتسامة لغة عالمية بين الشعوب، فهي بسيطة بشكلها، ولكنها ذات فعل كبير بتأثيرها، وهي خير وسيلة للتواصل وتكوين الصداقات وتحسين العلاقات بين الناس، .. المزيد..

التفكير السلبي: أسبابه وطرق التخلص منه

التفكير السلبي هو تفكير يبحث في سلبيات قد تكون حدثت في الماضي، ويُسبّب هذا التفكير القلق الشديد والخوف نتيجة التفكير المبالغ به من قبل الشخص، فيجعل .. المزيد..

تأثير الألوان على الحالة المزاجية للإنسان

يتّفق علماء النفس على تأثير الألوان على الناس، فمنهم من يحب الأبيض ومنهم من يحب الأسود، الأزرق لون يريح العيون وهو لون التأمّل والاسترخاء، والأحمر هو .. المزيد..

جدلية توازن المصالح !

  هل للحرب منطق حديث يتجه ليأخذ مفهوم النظرية ؟وهل يمكن أن يكون للقوى ارداة اتخاذ موازين عادلة تعزز بها هذه القوى ؟المؤرخ العربي ابن خلدون ربط الحروب .. المزيد..