Top

أحدث المقالات

القلق: أنواعه، أسبابه، وطرق العلاج

القلق هو الشّعور بالضيق والاضطراب وعدم الاستقرار النّفسي، يصحبه شعور مبهم بالخوف من شيء غير مُحدد أو شيء من المتوقّع حدوثه، فهو حالة من التوتّر .. المزيد..

9 نصائح للتغلب على المزاج السيء بسرعة

يعاني كل 3 من أصل 4 في العالم من سوء الحالة المزاجية، ويرجع سبب ذلك لعوامل عديدة منها الضغوطات اليومية والمشاكل والتحدّيات التي يتعرّض لها الانسان في .. المزيد..

كيف نتخلّص من الماضي المرير؟

كثير منّا من يقف على ذكريات الماضي وأحداثهِ المؤلمة والبشعة، متحسّرين على ما فاتهُم من فرص وعلى ما خسروه في السّابق، شخص خائن، صديق لايعرف معنى .. المزيد..

9 طرق تساعدكِ على تجديد طاقتكِ

إنّ الدراسة والعمل والاهتمام في المنزل والعناية بالأطفال وغيرها من المهمات تسلب منكِ طاقتكِ وتجعلكِ أكثر تعباً  وإرهاقاً، لذلك يجب أن تستعيدي .. المزيد..

6 عادات تساعك على مقاومة التعب والإجهاد

التعب والإجهاد هو حالة تعب بدني وإرهاق يأتي نتيجة رد فعل لمتاعب وظروف الحياة المختلفة، ويعاني 90 بالمئة من الناس من التعب والإجهاد، إلا أنّ معظم .. المزيد..

7 طرق فعّالة لتشحن نفسك بالطاقة الإيجابية

هل لديك مشاكل في المنزل أو في العمل؟ هل تعاني من ضغوطات مادية أو تشعر بالإحباط والحزن؟ أنت بحاجة إلى طاقة إيجابية تساعدك على مواجهة المشكلات حتى .. المزيد..

حسّن حالاتك المزاجية من خلال الألوان

توصلت الدراسات العلمية إلى أنّ الألوان تؤثر بشكل كبير على الحالة المزاجية للإنسان، فهناك ألوان تؤثر بشكل إيجابي على نفسية الإنسان، وهناك ألوان تؤثر .. المزيد..

5 نصائح تجعلك في مزاج أفضل

يعاني معظم الناس من تقلّبات مزاجية بسبب الظروف الصعبة والمشاكل اليومية، وللأسف هذه الحالة المزاجية السيئة تؤثر بشكل مباشر على الصحة النفسية .. المزيد..

12 أمراً يجعلك مُرهقاً بشكل دائم (2)

ينصح الخبراء أولئك الذين يشعرون بالتّعب والإرهاق بشكل مُستمر، بالبحث عن الأسباب الكامنة وراء هذا الشّعور، فهل ينامُون قدراً كافياً من الوقت؟ هل .. المزيد..

12 أمراً يجعلك مُرهقاً بشكل دائم (1)

عندما نتحدث عن التّعب أو الإرهاق سيظنّ البعض للوهلة الأولى أنّ السبب الرئيسي في ذلك هو قلّة النّوم، ولكن ليس النّوم وحده ما يلزم الجسم لكي يستعيد .. المزيد..