Top


يعيش الإنسان في مختلف مراحله العمرية مواقف مختلفة؛ بعضها حزين وبعضها مُفرح فلا تمرُّ لحظة في الحياة دون ارتباطها بمشاعر معيَّنة، وبعض هذه المشاعر .. المزيد..
"يبدأ الشفاء على اختلاف أنواعه بالغفران؛ فعندما نغفر لأنفسنا، فإنَّنا نعالج أيَّ اختلالٍ موجود في أجسادنا، وعندما تُشفى أجسادنا، تبدأ حياتنا .. المزيد..
أنا متأكد أنَّه قد قيل لك ألا تقلق بشأن الأشياء الصغيرة، أو أن تنسى أمرها، أو أنَّ الأمر ليس هاماً أو عرضياً؛ إذاً، ما الذي ينبغي عليك فعله بدلاً من ذلك، .. المزيد..
إنَّ حالة التمركز حول الذات هي حالة شائعة جداً؛ إذ يُخبِرنا علماء النفس أنَّ معظم الناس قد مروا بها في مرحلة ما من مراحل حياتهم، وتُعرَف بأنَّها حالة .. المزيد..
قد لا يجد بعض الأشخاص أيَّة لذة فيما يُطلِق عليه الناس "ملذات الحياة وبهجاتها"، فقد لا يجدون أيَّة متعة في الحفلات والسهرات وما إلى ذلك من وسائل المتعة .. المزيد..
إنَّ مؤسِّس مدرسة التحليل النفسي هو الطبيب والفيلسوف النمساوي الشهير "سيغموند فرويد"، والذي استخدمَ هذه الطريقة في علاج بعض الاضطرابات النفسية؛ إذ .. المزيد..
على الرغم من الفوائد النفسية والمعنوية التي يعود بها العمل على الإنسان، إلَّا أنَّ بعض بيئات العمل تسبب للعاملين الكثير من المشكلات النفسية، والتي .. المزيد..
من الشائع أن يقلق الأشخاص بشأن الأشياء التي لا يمكنهم السيطرة عليها؛ وهذا ما يتسبَّب في توترٍ ذهنيٍّ يمكنهم تجنُّبه، وفي قلقٍ يعود بنتائج سلبية .. المزيد..
تحمل فكرة "إطلاق الأحكام" الكثير من الدلالات؛ إذ إنَّها تستطيع أن تعيد للأذهان ذكرى موقفٍ شعرتَ فيه بالإهانة، أو افتراضات تجد نفسك تضعها، أو اختياراً .. المزيد..
من أفضل الطرائق للتغلب على الضغوط، هي التركيز على عاداتك وروتينك اليومي. فكِّر فيما يُدعى "بالحاجات الأساسية"، هل هي مؤمَّنة؟ حاجاتٌ لا بدَّ أنَّك قد .. المزيد..