Top

أحدث المقالات

حوار مع الهم

إن ابن عمر قال قلما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم من مجلس حتى يدعو بهؤلاء الدعوات لأصحابه: "اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك ومن .. المزيد..

البعد عن الله يؤدي إلى الانتحار

هل تعلمون أنه في كل ساعة ينتحر مئة شخص في العالم! وهل تعلمون كل حالات الانتحار سببها البعد عن الله؟ لنطلع على هذه الدراسات الجديدة ونحمد الله تعالى أن .. المزيد..

علاج المشاعر السلبية في ضوء العلم والقرآن

في هذه المقالة نلقي الضوء على أسلوب حديث يتبعه علماء البرمجة اللغوية العصبية في علاج الفشل والنواحي السلبية في حياة الشخص، ونتأمل كيف تحدث القرآن عن .. المزيد..

هل أعجزك الحزن.. وداهمك الهم والغم

هذه القصص ستزيل همك وحزنك باذن الله القصة الأولى قالت إمرأه: ما ت زوجي وأنا في الثلاثين من عمري وعندي منه خمسة أطفال بنين وبنات، فأظلمت الدنيا في عيني .. المزيد..

التفاؤل: سنة نبوية ينادي بها العلماء

لو تأملنا الأبحاث النفسية الصادرة حديثاً نرى أن العلماء يركزون على التفاؤل كأسلوب علاجي فعال لكثير من الأمراض، لأن الدماغ يستجيب للتفاؤل ويصدر .. المزيد..

ظاهرة الموت المفاجئ بين العلم والإيمان

يقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: (إن من أمارات الساعة أن يظهر موت الفجأة)، [رواه الطبراني]. في هذا الحديث تتجلى معجزة علمية سوف نثبتها بحقائق طبية لا .. المزيد..

ظاهرة "أولاد الزنا" دليل على اقتراب الساعة

تؤكد الدراسات الحديثة أن نسبة كبيرة من الأمهات في الغرب هن غير متزوجات، ونسبة الأولاد غير الشرعيين تزداد شيئاً فشيئاً وهذا ما أخبر عنه الحبيب .. المزيد..

الاحباط والضغوطات النفسية

  معظم الناس يسايرون ضغوط الحياة اليومية دون ان يدركوها وفي زحمة هذه المتطلبات ينسى الكثير الآمه ومتاعبه واحباطاته باحثا عن التوافق او التكيف مع .. المزيد..

الاكتئاب.. الحياة بمنظار أسود

  الاكتئاب.. الحياة بمنظار أسود د. ياسر عبد الكريم لغة الأرقام تكون مخفيةً أحياناً. خاصة عند الحديث عن مرض ينظر إليه العلماء على أنه (الوباء الذي .. المزيد..

الكآبة.. حالة طبية خطرة سببها ضغوط الحياة اليومية

  الكآبة.. حالة طبية خطرة سببها ضغوط الحياة اليومية طالما وصفوا شخصا منزويا متوحدا منعزلا عن الاخرين لا تظهر البشاشة على وجهه بانه مصاب بالكآبة.. .. المزيد..