Top

أحدث المقالات

لا تقل إني فاشل

الفشل " .. لفظة لا وجود لها في قاموس حياتي ، لأني لا أعترف بها ، واستبدلتها بجملة " أنا لم أوفق " لا تستعجلوا وتحكموا علي من يقول هذا بأنه محظوظ ، وأن .. المزيد..

تخلص من ضغوط الحياة .. بسر الصلاة

يثور التساؤل الحائر : لماذا فقدت الصلاة قدرتها على بث الراحة و السلام بين جنبات نفوسنا المكدودة؟ و كيف يمكننا أن نستعيد الطاقة الكامنة فى العبادات .. المزيد..

الحب والمشاعر الطيبة أفضل علاج للكآبة

يرى باحثون أمريكيون أن الحب قد يساعد في التخلص من حالات الكآبة والإحباط التي تصيب النساء بصورة أسهل وأسرع من تلك التي تصيب الرجال... المزيد..

أعاني من داء قلق الأداء ورهبة الجمهور هل هناك حل؟

أنا مديرة تنفيذية، عمري 38 سنة، ويحظى عملي بتقدير رؤسائي، إلا أنني أواجه مشكلة قد تعوق تقدمي الوظيفي، ففي كل مرة أقوم فيها بتقديم تقرير مفصل أشعر بقلق .. المزيد..

الزهو الاكتئابي

الزهو الاكتئابي الدكتور وليد سرحان المزاج من الوظائف النفسية الرئيسية والتي تعني درجة السعادة أو التعاسة التي يشعر بها الإنسان ، وكلنا يتأرجح .. المزيد..

الرهاب الاجتماعي .. مراجعة سريعة

  الرهاب الاجتماعي .. مراجعة سريعة  الدكتور حسان المالح مقدمة : يعتبر الرهاب الاجتماعي من الاضطرابات النفسية الشائعة والمنتشرة في بلادنا .. المزيد..

الانتحار ليس حلا..

الانتحار ليس حلا.. الدكتور لطفي الشربيني صدمت المشاعر العامة بمطالعة أخبار مؤسفة عن حالات انتحار متعددة على صفحات الحوادث بالصحف مؤخراً  كان .. المزيد..

الانتحار .. أو العلاج ومواجهة الأزمات ؟

الانتحار .. أو العلاج ومواجهة الأزمات ؟ الدكتور حسان المالح قتل النفس أو الانتحار هو سلوك إنساني معروف عبر التاريخ ..ويشترك الإنسان وبعض الكائنات .. المزيد..

هل يوجد علاج للهرم؟

هناك حديث نبوي يؤكد أن الهرم لا علاج له، ولكن أطباء الغرب ينفقون المليارات على أمل إطالة الأعمار، فهل هنالك ما يؤكد صدق الحديث الشريف؟ لنقرأ... .. المزيد..

عصر الاكتئاب

عصر الاكتئاب الدكتور لطفي الشربيني يعيش العالم اليوم " عصر الاكتئاب " ..        ولم يعد المرء بحاجة إلى المزيد من الدلائل على صدق .. المزيد..