Top

أحدث المقالات

الاكتئاب عند الأطفال: أسبابه وطرق الوقاية منه

اكتئاب الأطفال هو اضطراب نفسي يصيب الأطفال ويرافقه حالة من الشعور بالقلق والحزن والتشاؤم والذنب، يعتبر اكتئاب الأطفال من الحالات المرضية الخطيرة .. المزيد..

الخوف المَرضي.. أنواعه، أسبابه، وطرق علاجه

لكُل منا مخاوفه الخاصة، وللنّاس عامة مخاوف كثيرة ومتشابهة في أغلب الأحيان، فمنهم من يخاف الموت ومنهم من يخاف المُستقبل ومنهم من يخاف الظّلام أو .. المزيد..

لكل سيدة: كيف تتخلصين من الخجل بخطوات بسيطة

الخجل من الصفات الجميلة التي تتميز بها المرأة بشكل عام، وهو يمنح المرأة سحراً وجمالاً خاصاً، لكن إذا زاد الخجل عن حده الطبيعي تحوّل إلى مشكلة كبيرة، .. المزيد..

كيف تتغلب على خوفك في المناسبات الاجتماعية؟

التعامل مع الآخرين فن لا يتقنه الجميع، حيث يعاني البعض من رهاب حضور المناسبات الاجتماعية فبمجرد أن تصل الدعوة حتى تبدأ عوارض الخوف، فتتسارع ضربات .. المزيد..

7 نصائح للتخلص من الاكتئاب

الاكتئاب هو مزيج من مشاعر الحزن والوحدة، والشعور بالرفض من قبل الآخرين، أو الشعور بقلة الحيلة والعجز عن مواجهة مشاكل الحياة، وقد أصبح الاكتئاب سمة من .. المزيد..

7 طرُق للتخلُّص من الخجل بشكل نهائي

الخجل شعور طبيعي إلى حد ما، فجميعُنا نمرُّ بمواقف مُحرجة بعض الشّيء تجعلُنا نشعر بالخجل، لكن إذا كان هذا الشّعور مُلازماً لك باستمرار، فهذا يُعتبر .. المزيد..

احذر الاكتئاب

يحيط بمرض الاكتئاب قدر كبير من سوء الفهم، إنه حالة تصيب واحداً على الأقل من بين كل خمسة أشخاص في وقت ما من حياتهم، فهو مرض إكلينيكي يمكن أن يصيب ـ بسرعة .. المزيد..

التعامل مع الأفكار التشاؤمية

يحيط بمرض الاكتئاب قدر كبير من سوء الفهم، فهو حالة تصيب واحداً على الأقل من بين كل خمسة أشخاص في وقت ما من حياتهم، وهو مرض إكلينيكي يمكن أن يصيب ـ بسرعة .. المزيد..

هل تشعر بالاكتئاب؟ عليك بلون السعادة: الأزرق

إن كنت تشعر بالاكتئاب، عليك أن تجرّب اللون الأزرق!، بالرغم من ارتباط اللون الأزرق بالأشياء السلبية، فقد وجدت دراسة بأن اللون الأزرق يمكن أن يوحي .. المزيد..

طرق ذكيّة لمواجهة نوبات الهلع

كيف تعرف إذا كنت تعاني من نوبات الذعر؟ انتبه فأعراض نوبات الهلع تشبه كثيراً نوبات القلب! تسارع في نبض القلب، تعرّق، تقطع في النفس، ألم في الصدر، حالة .. المزيد..