Top

مقالات النجاح

هل تشعر بالاكتئاب؟ عليك بلون السعادة: الأزرق

إن كنت تشعر بالاكتئاب، عليك أن تجرّب اللون الأزرق!، بالرغم من ارتباط اللون الأزرق بالأشياء السلبية، فقد وجدت دراسة بأن اللون الأزرق يمكن أن يوحي .. المزيد..

طرق ذكيّة لمواجهة نوبات الهلع

كيف تعرف إذا كنت تعاني من نوبات الذعر؟ انتبه فأعراض نوبات الهلع تشبه كثيراً نوبات القلب! تسارع في نبض القلب، تعرّق، تقطع في النفس، ألم في الصدر، حالة .. المزيد..

كيف تقهر الشعور بالوحدة

من أكثر المشاعر قسوة على المرء هو الشعور بالوحدة. وهو ينتاب الإنسان سواء أكانت لديه علاقات عدة مع المحيطين به أم لا. ففي حال كنت أعزباً، فإنك قد تشعر .. المزيد..

كيف تتغلب على خوفك من المجهول؟

الإنسان يخشى من المستقبل دوما، يتطلع اليه فى قلق وخوف .. والخوف يرجع الى عدم التأكد من الإحتمالات، نخاف ان تأت الرياح بما لا تشتهى السفن. ونخاف ان نتألم من .. المزيد..

حقائق و أسرار لا تعرفها عن الانطواء والشخص الانطوائي

إذا قمنا بعمل احصائية عن مفهوم الانطواء في المجتمع فمن المؤكد أننا سوف نحصل على عدد كبير من الإجابات المتشابهة والخاطئة في نفس الوقت، فعندما نذكر كلمة .. المزيد..

كيف تتخلص من الشعور بالاحباط

كيف تتخلص من الشعور بالاحباط في كثير من الأحيان نشعر بأننا محبطين ويصيبنا اليأس بالجنون وعدم القدرة على العمل أو التفكير في أي شئ غير الإحساس بالفراغ .. المزيد..

تخلّص من الضغط النفسي والتوتر بطريقة لا تخطر على بالك

لقد قرّر العلماء المشاركون في مجال بحث جديد هو علم نفس اللون أن للّون تأثيراً قوياً على مشاعرنا وأفكارنا، وبالتالي على قدرتنا على تهدئة أعصابنا وعلى .. المزيد..

كيف نروّض الخوف الذي يفرض نفسه على الناس جميعاً في هذا الزمن

إنه الشعور الجاثم على صدور البشر في هذه المرحلة من التاريخ وخاصة في هذه المنطقة من الجغرافيا. الخوف من العنف، الخوف في الحاضر، الخوف من المستقبل. .. المزيد..

الانطواء والعزلة وسبل حل هذه المشكلة

أحيانا نتورط دون أن ندري فيما يسمى "التمركز حول الذات" ونشقى كثيرا بهذا التورط، وقد لا ننتبه إليه، أو ينبهنا أحد ولكننا لا نلتفت أو نتراجع. .. المزيد..

كيف تتعامل مع الاكتئاب في سن المراهقة

الاكتئاب هو حالة وجدانية مزاجية تتسم بعدم الارتياح، بل وبالضيق والتبرم بالحياة، مع ارتباط تلك المشاعر الوجدانية بالرغبة في الانعزال عن الناس، .. المزيد..