Top

أحدث مقالات الشفاء من الإدمان

التوتر الذي يسببه التفقد المستمر لهاتفك وكيفية معالجته

يمتلك معظمنا هواتف ذكية، ولدى كلٍّ منَّا مجموعة متزايدة من خيارات وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها من التطبيقات التي نرتبط بها ارتباطاً وثيقاً، .. المزيد..

5 نصائح للتخلص من إدمان الهاتف المحمول

ربَّما لا يكون الإدمان على استعمال الهواتف المحمولة أحد أنواع الإدمان المُعترَف بها رسمياً، إذ تعدُّ فكرة عدم امتلاك هاتف محمول ضرباً من المستحيل .. المزيد..

10 طرائق للتخلص من إدمان الهاتف الذكي

أصبح الهاتف الذكي جزءاً لا يتجزَّأ من حياتنا في عصرنا الحالي؛ لكن ما يجهله الكثير منَّا أنَّ له الكثير من الأخطار النفسية والاجتماعية التي باتت تضرُّ .. المزيد..

10 أسباب وجيهة تدفعك للامتناع عن شرب الكحول

لا تقلق، فهذه لن تكون محاضرةً، ولا أنوي المراوغة؛ لأنَّني أدمنت شرب الكحول لفترةٍ طويلةٍ من حياتي؛ ولكنني ولله الحمد أقعلت عنه الآن، وما زلت أعاني .. المزيد..

كيف تحدُّ من هدر الوقت خلف شاشات الأجهزة الذكية؟

في الآونة الأخيرة، لاحظت أنَّ مكوثي خلف شاشة الهاتف الخلوي خاصتي يزداد لدرجةٍ كبيرة، وأعلم أنَّ هذا ليس حالي وحدي فحسب، حيث أنَّنا جميعاً نقضي كلَّ .. المزيد..

12 نصيحة للتخلص من إدمان الهواتف الذكية

نزلتُ إلى مترو الأنفاق باتّجاه الممرّ الذي يسهّل انتقالي في الظّلمة تحت الأرض. كانَ هناكَ رجلٌ يُجري مكالمةً هاتفيّةً، يعترضُ الطريقَ أسفل الدّرج، .. المزيد..

6 أضرار يحدثها الإدمان على الجسم

إنّ تعاطي المخدرات ظاهرة خطيرة تُهدّد المجتمعات الغربية والعربية على حد سواء، وقد تعالت الأصوات مؤخراً لمحاربة تجار المخدرات باعتبارهم المسبب .. المزيد..

8 معلومات هامة عن ظاهرة إدمان الكحول

الإدمان على شرب الكحول ظاهرة خطيرة تجتاح المجتمعات الغربية والعربية على حدّ سواء، وقد تعالت مؤخراً الأصوات للحد من هذه الظاهرة نظراً للنتائج .. المزيد..

الإدمان على المخدرات، والكحول، والتدخين وطرق العلاج

يُعرّف الإدمان بأنه عبارة عن اضطراب سلوكي يجبر الشخص على تكرار سلوك معين باستمرار لكي يعتاد عليه، ويصعب التخلي عنه فينهمك بهذا النشاط بغض النظر عن .. المزيد..

المخدرات وتأثيرها على حياة الفرد والمجتمع

للمخدرات أضرارًا عديدة على الفرد والأسرة، وتفشيها وانتشارها يزهق الأرواح وينشر الضلالة، والفسق، والفجور، والجرائم، والشغب بين الناس، وهذا ما .. المزيد..