Top


أحدث المقالات

تعزيز الإبداع والابتكار في فريق عملك

لطالما كان الإبداع والابتكار في صميم كلِّ منظمةٍ ناجحة، وحتَّى وقتٍ قريب، تُرِكت مسؤولية ابتكار الأفكار والمنتجات الجديدة لفرق البحث والتطوير، أو .. المزيد..

10 طرق للتغلب على المماطلة والتخلص منها

أحياناً، ترى أنَّ أكثر الموظَّفين الحريصين على أداء واجباتهم وأكثرهم تحلِّياً بالإنتاجية، يماطلون. بالنسبة إلى بعض الناس، قد يكون التخلُّف عن .. المزيد..

روتين الـ 15 دقيقة: استراتيجية أنتوني ترولوب في التأليف

بدءاً من روايته الأولى في عام 1847، كتب أنتوني ترولوب بوتيرةٍ لا تصدَّق، فعلى مدى السنوات الـ 38 التالية، نشر حوالي: 47 رواية، و18 عملاً غير روائي، و12 قصةً .. المزيد..

المؤامرة الكبرى

ذات صباح، وبينما كان أديسون يقترب من مصنعه، رأى النار تشتعل فيه، فتوقَّف لينظر إليه من بعيد، وحينها أقبل عليه أحد العاملين صارخاً: "ماذا سنفعل؟ لقد .. المزيد..

50 فكرة لبدء الصباح بطريقة مثالية

ثمَّة في الإنترنت الكثير من الأفكار التي تقترح أفضل الأنشطة التي يمكن أن تمارسها صباحاً، والأمثلة التي تتحدَّث عن الطريقة التي ينظِّم بها أفضل .. المزيد..

كيف تزيد من شغفك نحو تحقيق أهدافك؟

في عام 1924، قالَ الجميع لمؤسِّس شركة هوندا "سويتشيرو هوندا" (Soichiro Honda) أنَّ تصميمه لحلقة المكبس الجديدة - قطعةٌ تُستخدم في محركاتِ السيارات- جنوني. .. المزيد..

10 مهارات يمكنك إتقانها في الحجر الصحي

يعمل اليوم الكثير من العاملين في أنحاء العالم من المنزل بسبب الحجر الصحي. سيشعر معظم هؤلاء بالرضا عن النفس، حيث أنَّهم ما زالوا منتجين ويستطيعون تجاوز .. المزيد..

كيف غيَّرت كتابة اليوميَّات بخط اليد حياتي؟

في صيف عام 2015، عثرتُ على كتابٍ بعنوان "طريقك إلى الإبداع" (The Artist’s Way)، وهو عبارةٌ عن دليلٍ حول كيفية إعادة اكتشاف الإبداع الذي فقدناه بعد مرحلة البلوغ. .. المزيد..

12 عادة بسيطة تجعل الناس أكثر نجاحاً

وجدت دراسةٌ أُقيمت في جامعة ستراير أنَّ أغلب الناس يظنّون النجاح هو تحقيق أهدافهم الشخصية. يُسعِد الأشخاصُ الأكثرُ نجاحاً أنفسَهم من خلال إخراج .. المزيد..

أهم نصيحة ستحتاجها على الإطلاق لتطوير الإنتاجية

كان إرنست همنغواي يستيقظ كلَّ صباحٍ ويبدأ الكتابة مباشرةً، ووصفَ روتينه اليوميَّ بقوله: "عندما أعمل على كتابٍ أو قصةٍ، أكتب كلَّ صباحٍ في أبكرِ وقتٍ .. المزيد..