Top

احدث المقالات

حتى المجنون يفكر! 4 فروق بين استجابة المفكر وغير المفكر

نعم هذه حقيقة: حتى غير العاقل يفكر بما أنه يستجيب للمثيرات التي حوله! أنا وأنت وهو نتعرض لمثيرات يومية تمر عبر مرشحات الإدراك الخمس لدينا، وبعدها نقوم .. المزيد..

قصة نجاح العراقية هدى قطان صاحبة امبراطورية التجميل العالمية هدى بيوتي

سنتحدَّث في هذا المقال عن قصة نجاح مُلهمة للعديد من النساء وهي قصّة نجاح خبيرة التجميل العراقيّة الأمريكيّة "هدى قطان"، والتي بدأت من حلم بسيط وانطلقت .. المزيد..

7 طرق لتذكّر أسماء الآخرين بسهولة

تُعَدّ الأسماء إحدى تلك الكلمات التي تلتصق في جدران اللاوعي داخلنا وتلفت انتباهنا بشكلٍ طبيعي، فاحتمال التفاعل مع صوت شخص يردد اسمك والرد عليه أكبر .. المزيد..

نصائح مهمة تساعدك على تنظيم وقت الدراسة

دراسة ومذاكرة وواجبات دراسيّة، ليس لديّ وقت كافي لكل هذه الأمور! أريد وقت فراغ لي! أريد ممارسة نشاطات أحبُّها! كيف أنظِّم وقتي؟ تساؤلات كثيرة يطرحها .. المزيد..

عقلية المحارب!

عرفها مايكل أسكن في كتابه Warrior Mindset بأنها تلك العقلية التي تحارب وتجتهد للوصول إلى النجاح، هي تلك العقلية التي تتبنى منهج المحارب في الحرب، والذي لا .. المزيد..

كيف تتعامل مع أصحاب الطِّباع الحادّة وصعبي المراس؟

هل يمكنك أن تتذكَّر آخر مرة اضطررت فيها للتَّعامل مع شخصٍ سلبيٍّ أو شخص صعبِ المراس؟ أو آخر مرة قال لك فيها أحدهم شيئاً بغرض الإيذاء؟ كيف تعاملت مع ذلك .. المزيد..

العقلية الوهمية!

يعتبر مرض الوهم من الأمراض النفسية التي تصيب الإنسان، ويمكن تعريفه على أنه قيام المصاب بتضخيم الواقع إلى أضعاف عدة غير حقيقية، سواء كانت هذه الحالة .. المزيد..