Top


أحدث المقالات

كيف تتوقف عن اجترار الأفكار؟

ربما لم تسمع من قبل بمصطلح "اجترار الأفكار" لكنَّك على الأرجح وقعت ضحية هذه العادة السيئة. يعود أصل كلمة (Rumination) باللغة الإنكليزية، التي تعني "اجترار" .. المزيد..

التفكير الجيّد والرد السريع، امتلاك إجابات جيّدة جاهزة

"سوزان، يُشير تقريرك إلى أنّك تؤيّدين المُضي قُدماً في التوسّع، ولكن هل نظرتِ في تأثير ذلك على الزبائن؟ بالتأكيد تتذكّرين الفشل الذي حصل في العام .. المزيد..

التوتر النفسي: مُهدّد للحياة أم مُلهِم لها؟

كم من المرات عجزنا عن اقتناص فرصٍ حقيقيةٍّ في حياتنا نتيجة أنّ التوتر كان سيد الموقف لحظتها؟ كم من المغامرات الشيقة والمغرية خسرنا متعتها نتيجة سيطرة .. المزيد..

9 خطوات لإتقان فن اتخاذ القرارات

قد يكون تعلّم كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة -مثل اختيار الثياب التي ترتديها عند الذهاب إلى مقابلة العمل أو كيف تستثمر نقودك- أهمّ عاملٍ يساهم في تأمين .. المزيد..

الاستماع التعاطفي، الذهاب أبعد من الاستماع الفعّال

إنّ الاستماع التعاطفي هو استماعٌ منظّمٌ وتقنيةٌ استجوابيّة، تساعدك على تطوير وتعزيز العلاقات من خلال فهمٍ أقوى لما يجري نقله، فكرياً وعاطفياً. فمن .. المزيد..

استخدام الهاتف بفعاليّة، اجعل كل اتّصال يصبّ في مصلحتك

كم من الوقت تقضيه على الهاتف كلّ أسبوع؟ من الممكن أنّك تستخدمه للتحدّث مع رئيسك في العمل، أو التشاور مع العملاء، أو تدريب الزملاء، أو حتى لمعالجة .. المزيد..

الاستثمار الحقيقي: استثمارك في مواهبك

"اترك تلك الآلة الموسيقيّة، وتوجّه إلى دراستك". "هل هذا وقت مطالعة كتب علم النفس، ولديك امتحان بعد أُسبوع؟". "كيف يعجبكَ صوت هذا الفنان؟ أطفئ التلفاز، .. المزيد..

10 نصائح يحتاج إليها الطلاب استعداداً للامتحان

مع اقتراب مواعيد الامتحانات يزداد إحساس الطلاب بالضغط والتوتر، وهذا مع الأسف قد يؤثر سلباً في أدائهم أثناء الامتحان. لكن ثمَّة لحُسن الحظ بعض النصائح .. المزيد..

الاستماع الفعّال، الإنصات الجيّد لما يحدثك به الناس

إنّ الاستماع هو واحدٌ من أهمّ المهارات التي من الممكن امتلاكها، فاستماعك الجيّد له تأثيرٌ كبيرٌ على فعاليّة عملك، وعلى جودة علاقاتك مع الآخرين. على .. المزيد..