Top


قد تبدو الإنتاجية مفهوماً حديثاً، لكنَّ الحقيقة هي أنَّ البشرية كانت مهتمة بهذا الموضوع عبر التاريخ، ومثال على ذلك؛ الكلمات الحكيمة المتعلقة .. المزيد..
"لا يمكنني فعل ذلك"، "فشلتُ تماماً"، "ماذا لو حدث شيء سيِّئ؟". هذا هو صوت النقد الذاتي الذي يرافق حياتنا جميعاً، وبصفتي طبيبة نفسية عملتُ مع المديرين .. المزيد..
تُعرَّف المرونة والتكيف في العمل على أنَّها القدرة على التعامل مع جميع المتغيرات والأحداث الطارئة في العمل. وسنقدم لكم في هذا المقال أهم الطرائق .. المزيد..
أنا من أشد المؤمنين بالتنمية الشخصية، بغضِّ النَّظر عن الظروف - الخارجة عن سيطرتك - التي تعيش فيها، فإنَّ الطريقة التي تتعامل فيها مع هذه الظروف هي التي .. المزيد..
"اعمَل بجد وامرح". ربما سمعت أحدهم يقول هذا لتبرير احتفال عطلة نهاية الأسبوع بعد أسبوع طويل من العمل، وفي حين أنَّ هذا يمكن أن يكون هو الحال في الكثير من .. المزيد..
يقدِّم رائد الأعمال "جيرمي بلوم" (Jeremy Bloom) إلى القرَّاء في كتاب "القوة التي يمنحها الفشل" (Fueled by Failure) كيفية تجاوز الفشل وإعادة برمجة أنفسهم بعد الإخفاق، .. المزيد..
أنت تعلم أنَّ التدخين يأخذ سنوات من حياتك، وتتمنى أن تتوقف عن استخدام هاتفك في الصباح؛ ذلك لأنَّ النظر إلى صور موقع "إنستغرام" (Instagram) الخاصة بإجازات .. المزيد..
تستيقظ في بعض الأيام متفائلاً بيومٍ مثمرٍ ومذهل، وتكون على استعداد للقفز من السرير وممارسة التمرينات الرياضية، ومتابعة بعض الأمور في قائمة المهام، .. المزيد..
أصبح الخروج من المنزل بعد عامٍ كاملٍ من عمليات الإغلاق المتكرر ومهام العمل عن بُعد أكثر أهميةً من أيِّ وقتٍ مضى؛ حيث يشير بحثٌ أجرته جامعة ألاباما .. المزيد..
لا بُدَّ وأنَّك تلقيتَ النصيحة المعروفة حول وضع حدٍّ لساعات عملك إذا كنتَ تعمل من المنزل، أو قرأتَ أنَّه يجب عليك التركيز على عملك بشكل فعلي أكثر .. المزيد..