Top

أحدث المقالات

أساسيات التفكير الإيجابي: أحِبَّ الناس كما هم وانفعهم

  أنت تعيش بين الناس وتنفق بعض الوقت معهم.... ولن تستطيع أن تعيش بمعزل عنهم... يقول تعالى في الحديث القدسي: "أحب الناس إلي أنفعهم لعيالي". يحاول بعض الناس .. المزيد..

كافئ نفسك

  يسخر مني البعض ويقول: أنا كافئ نفسي! أنا أعطيها جائزة! قل لي: اضربها، أدبها، ذمها لكن لا تقول لي كافئها أبدًا. قبل أن تغلق أخي القارئ نافذة هذه المقالة .. المزيد..

أدوارك في الحياة

لِنَقلِ وعَكسِ رسالتنا ومهمتنا في الحياة لابدّ أن نعيشها ونحيا بها، ونحن نعيش ونحيا من خلال أدوارنا، فلكل منّا أدوارٌ يعيشها في حياته، .. المزيد..

تصميم فعّال وسريع للدورة التدريبية

  ستجد هنا بعض مواصفات دورات التعلُّم السريع (مقارنةً مع الدورات التقليدية) والتي ستُمكنك من إعداد دورات فعَّالة وبشكل سريع. تميل دورات التعلُّم .. المزيد..

التخطيط الأسبوعي

لا يُمكن أن نُنَفِّذ ونُحقِّق أهدافنا الطويلة والمتوسطة والقصيرة، إلّا من خلال تنفيذ الأنشطة اللازمة لها، وبشكل يومي، فبناء ناطحة السحاب عبارة عن .. المزيد..

كيف ترى نفسك غني أم فقير؟؟

كثيرا ما نشتغل في حياتنا بمقاييس وضعية مادية بحثة ، وننسى أو نغفل عن جانب معنوي روحاني وهو مقياس الله... كلمات الشيخ الطنطاوي رحمه الله تعكس طريقة تفكير .. المزيد..

القراءة التصويرية

  يقول دارسوها ومدرسوها انها أجدى طريقة لمواجهة واستيعاب الطوفان المعلوماتي.. ويؤكدون انك من خلالها تستطيع قراءة , 25000كلمة في الدقيقة وصفحتين في .. المزيد..

الوسائل المساعدة للإلقاء

  إن الكلمات الشفهية لا تعتبر الطريقة الأكثر فعالية لنقل المعلومات, فقد أظهرت إحدى دراسات البحوث أن الوسائل المساعدة المرئية, باعتبارها الوسائل .. المزيد..

هل عيب أن يبكي الرجل؟؟

باسم الله الرحمان الرحيم "...ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا" "...وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمان خروا سجدا وبكيا "  "...وأنه أضحك .. المزيد..

كيف تنمّي شخصيتك

  ماذا نعني بالشخصية ؟ اختلف علماء النفس كثيراً في تعريف الشخصية ، حتى وصل عدد تعاريف الشخصية إلى أربعين تعريفاً. ويحددها بعض الباحثين على أنها: ( .. المزيد..