Top


أحدث المقالات

كيف أصبحت مُسهّلاً بعد أن كنت معلماً

  يكتب مالكوم نوليس: لقد نشأت ووعيت على فكرة مفادها أن المعلم: هو الشخص المسؤول عن انتقاء المواضيع التي يتعلمها الطلاب إضافة إلى طريقة التعليم .. المزيد..

نموذج الكل-الجزء-الكل في التعلم

تعتبر عملية التعلم البشري من أعقد المواضيع العلمية والثقافية. فعلى الرغم من كثرة الأبحاث التي تتناول ظاهرة التعلم إلا أن قلة خبرتنا بالتفكير البشري .. المزيد..

مقدمة في تعلم الكبار:: نظريات التعلم

  بداية نحن نعلم أننا ملمون بما فيه الكفاية حول موضوع تعلم الحيوانات مقارنة بمعرفتنا عن تعلم الأطفال. وفي الوقت ذاته فإن معلوماتنا عن كيفية تعلم .. المزيد..

نشأة البرمجة اللغوية العصبية في الولايات المتحدة الأمريكية

  البرمجة اللغوية العصبية في الولايات المتحدة الأمريكية كارول هاريس منذ بداية السبعينات من القرن العشرين، تواجدت البرمجة اللغوية .. المزيد..

لتكون شخصا مهما وتصبح حياتك سعيدة

هناك الكثير من الناس ينظفون بيوتهم ومكاتبهم, كذلك سيكون هناك أناس كثيرون ينظفون عقولهم من الأفكار السلبية ليعيشوا حياة سعيدة. كيف نقوم بحذف العبارات .. المزيد..

أعلام البرمجة اللغوية العصبية 1

أعلام البرمجة اللغوية العصبية كارول هاريس "ألفريد كورزبيسكي" يعتبر الأب الروحي لعلم دلالات الألفاظ و تطورها عامة، و كان له تأثير كبير في .. المزيد..

إمكانية نجاح نموذج الأندراغوجي

كما نعلم، فقد مر زمن طويل على اكتشاف نموذج الأندراغوجي، وبالرغم من هذا فإن المستقبل القريب يحمل في طياته إثارة العديد من التحديات والفرص في البحث .. المزيد..

ذاكرة الجسد: حقيقة علمية!!

نتأمل قول الحق تعالى: (اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ .. المزيد..

الأندراغوجي: نظرية التعلم

 بدأ الناس التفكير بتعلم الراشدين ودراسته والكتابة عنه منذ فترة وجيزة فقط. ومع ذلك فإن هذه الظاهرة قد شغلت الناس لمدة طويلة, إلا أن المتعلم الراشد لم .. المزيد..

وضوح الاتّصالات

يحدث الاتصال في جميع الأوقات، ويكون في بعض الحالات منظماً للغاية، كما قد يكون تلقائياً في أحيان أخرى، وعلينا تحسين نوعية الاتصال بأن نكون منفتحين .. المزيد..