Top

أحدث المقالات

كيف تكون عملياً أكثر

  إذا أحرزت أكثر من 80% من الدرجات فإن إنتاجيتك عادة ما تكون مرتفعة، ويبقى السبب الوحيد وراء قراءتك لهذه المادة هو رغبتك في الحصول على أعلى نسب لدرجات .. المزيد..

تحديد احتياجات البرنامج

    قبل البدء بتنفيذ برنامج جديد أو توسيع برنامج موجود أصلاً, من المفضل أن تقوم بوضع تقييم لاحتياجات البرنامج الجديد أو البرنامج الذي تنفذه. .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: الأكثر مرونة هو الأكثر تحكّماً

  قد تتعرض لكثير من العقبات أثناء محاولتك التمكن من وقتك، ولكن لابد أن تعلم: أن المرونة تعتبر من أهم مبادئ ومقدمات نجاحك في استثمار وقتك، فالإنسان .. المزيد..

الثناء المنضبط وسيلة تربوية

نشعر كثيراً في تربيتنا وتوجيهنا أننا نحتاج لبيان الأخطاء وممارسة الانتقاد، وربما اللوم والعتاب، وقد يتطور الأمر للعقوبة، وكل ذلك - حين يكون في إطاره .. المزيد..

الإلقــاء بثقــة

  المتحدثون من غير ذوي الخبرة, والتجربة, الذين يفتقرون إلى الثقة بالنفس, ويستعدون استعداداً متواضعاً, أو لا يستعدون على الإطلاق للإلقاء, لا .. المزيد..

كتابة الأهداف التدريبية

    هناك أهمية كبيرة للأهداف التدريبيّة في عملية التدريب، فما هو الفرق ما بين الغرض والهدف التدريبي؟ ولِمَ الأغراض التدريبيّة مهمة؟ وكيف يمكن .. المزيد..

كيف تستحضر الأفكار الإبداعية

الإبداع غالبا يكون نتاج عملية تفكير واعية لإيجاد حل مشكلة تواجهك....... المزيد..

إدارة النزاعات

  تنشأ النزاعات بشكل طبيعي أحياناً بين أعضاء مجموعة العمل الواحدة, و/أو بين مجموعات العمل المختلفة, أو بين أطراف متعددة في المجتمع. وتعريف النزاع: .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: ليس هناك فشل بل تجارب فقط

  عندما تبدأ في تطبيق تقنيات استثمار الوقت فقد لا تنجح من المحاولة الأولى، ففي بعض التقنيات تحتاج إلى المحاولة عدة مرات حتى تصل إلى الخبرة اللازمة. .. المزيد..

وصايا لنجاح المدربين

  •         اعلم أنه ليس الأهم مقدار ما تعلم ، ولكن الأهم هو مقدار استطاعتك إيصال ما تعلم إلى من لا يعلم . .. المزيد..