Top


أحدث المقالات

الانسجام مع الشخصيات: وعيٌ ورقي وتماهي مع الحياة ورزق لا محدود!

نتعامل يومياً مع أناسٍ من شخصياتٍ متنوعة ونتقرَّب منهم، فإمَّا أن يصبحوا من أقرب أصدقائنا، أو من ألدِّ أعدائنا، لنسأل أنفسنا بعد ذلك: كيف نُحسِن .. المزيد..

ملخص بحث تفعيل التربية الصحية في مدارس التعليم الأساسي (الجزء الأول)

تعدّ الصحة ثروة الشعوب، وتقع مسؤوليّة المحافظة على الصحّة على عاتق كلّ فردٍ في المجتمع، وهي من الحقوق الأساسيّة التي نادت بها المواثيق الدوليّة التي .. المزيد..

كيف تصنع التغيير في حياتك من خلال تغيير عاداتك؟

لنفترض أنَّك أردتَ إجراء تغييراتٍ في حياتك، وتساءلت عن كيفية إجرائها بنجاح. كان هذا في الصيف عندما كنت تريد استعادة لياقتك، وتتناول مزيداً من الطعام .. المزيد..

التقارير: تعريفها، أنواعها، عناصرها، وكيفية كتابتها

تُعدُّ التقارير الركن الأساسي والأهمَّ من أركان عملية التواصل، وخاصَّةً في وقتنا الحالي، حيث يستطيع التقرير الجيد أن يلعب دوراً هامَّاً في إيصال .. المزيد..

السيرة الذاتية للشابة الإماراتية علياء المنصوري

لَمَعَ اسم الشابة الإماراتية "علياء المنصوري"، التي استطاعت أن تصل بإبداعها وأفكارها وطموحها اللامحدود إلى عالم الفضاء، وتُصبح سفيرةً للعلوم .. المزيد..

قصص 14 شخصاً أخفقوا قبل أن يحققوا نجاحات باهرة

تعرَّض بعضُ أنجح الناس في هذا العالم إلى إخفاقاتٍ كارثيةٍ قبل أن يحقِّقوا النجاحات التي حقَّقوها، وصحيحٌ أنَّنا نحتفي بنجاحاتهم؛ لكنَّنا ننسى في .. المزيد..

الوعي الذاتي: تعريفه، وأهميته، وطرق تعزيزه وتطويره

نحن نعيش في هذه الحياة غريبين وبعيدين عن ذاتنا، والتي تعدُّ أهمَّ مُحرِّكٍ لنا في الكون؛ لذا نكرِّس وقتنا للآخرين وللاهتمام بهم وبشؤونهم، وننسى .. المزيد..

ماهو النجاح؟ إليك 19 تعريفاً للنجاح يجب أن تستخدمه في حياتك

ما هو النجاح؟ هل هو الثروة؟ أم السعادة؟ أم الشهرة؟ كان الراحل زيغ زيجلار (Zig Ziglar) واحداً من أكثر خبراء العصر الحديث في النجاح وإيجاد الحافز وقيادة حياةٍ .. المزيد..

السيرة الذاتية لرجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم

لا يخفى على أحدٍ الدور الكبير والهامُّ الذي لعبه رجل الأعمال السعودي "وليد الإبراهيم" في الوسط الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط؛ كيف لا، وهو مؤسِّس شبكة .. المزيد..