Top


أحدث المقالات

دليلك لأفضل المنح لدراسة الماجستير والدكتوراه حول العالم

تحدَّثنا في مقالنا السابق عن المنحة الدراسيَّة وأنواعها والجهات التي تقدِّمها، بالإضافة إلى أشهَر المنح المُقدَّمة إلى الطلَّاب لدراسة .. المزيد..

من هو المصري محمد مشالي "طبيب الغلابة"؟

دائماً ما تشدُّنا القصص التي تحمل في طيَّاتها معاني الإنسانيَّة والقِيَم المُثلى التي أصبحت مُفتقدةً كثيراً في عصرنا هذا، حيث تُشعِرنا هذه القصص .. المزيد..

إلقاء عروض تقديمية رائعة

هل سبق وأن حضرت عرضاً تقديميَّاً سيِّئاً حقَّاً؟ ذلك النوع الذي يقف فيه المتحدِّث وراء المنصَّة، ويستخدم الشرائح التي تعكس ما يقولهُ مباشرة، ويعرض .. المزيد..

صياغة حديث المصعد: كيف تقدّم شركتك باختصار وبشكل مُقنع؟

لقد التقيتَ للتوِّ بعميلٍ سابقٍ في المطار، وبعد تبادل المجاملات، يسألك عمَّا تفعله شركتك الجديدة، وهنا تندهش، فمن أين يُمكن أن تبدأ؟ ثمَّ عندما .. المزيد..

إيجابيات التعليم عن بعد وسلبياته وأفضل منصات وجامعات الدراسة عن بعد

قَلَبَت ثورة التكنولوجيا العالم رأساً على عقب، ودَخَلَت في الكثير من تفاصيل حياتنا، بما فيها العمليَّة التعليميَّة التقليديَّة، والتي تحوَّلت في .. المزيد..

5 طرق لطرح أسئلة ذكية والحصول على إجابات مفيدة

قد تحتاج أحياناً إلى التشاور مع شخصٍ ما فتطرح عليه بعض الأسئلة لتعرف رأيه في موضوعٍ معيَّن؛ وربَّما توجه إلى الشخص السؤال المناسب، لكنَّك قد لا تطرحه .. المزيد..

كيف نحوِّل الأزمة إلى فرصة؟ الجواب أبسط ممَّا تتخيَّل

بالودِّ أكتب لكم هذه الكلمات التي أسعى من خلالها إلى رفع الهمَّة في زمن الغُمّة، وبالحبّ أضع بين أيديكم سلسلة مقالاتٍ: "عشر لكسر الحجر" عسى أن تساعد في .. المزيد..

قصة نجاح توني روبنز: من طفل مُعذَّب إلى مُلهم للملايين

في بداية كلِّ عام، يكتب كلُّ شخصٍ قائمةً من الأهداف التي يرغب بتحقيقها خلال السنة، مخططاً لها بطريقة مُحكمَةٍ إلى حدٍّ ما، شاحناً نفسه بالكثير من .. المزيد..

لماذا يعتبر عدم القيام بأي شيء بدايةً للإنتاجية؟

اسأل أيَّ شخصٍ كيف يحبُّ أن يقضي وقت فراغه، وعلى الأرجح سوف يشير إلى أنشطةٍ مثل: القراءة، أو ممارسة الألعاب، أو مشاهدة بعض برامج التلفاز. لكنَّ الأشياء .. المزيد..