Top

أحدث المقالات

كيف أجعل من إعاقتي تميّزاً؟

بفارقٍ من الفِكر وموازين التوقيت، يجاهدون لبلوغ التميّز، يبحثون عن طاقاتهم الكامنة بإصرار وإرادة هائلة في تجاوز إصاباتهم وإعاقتهم، يحققون .. المزيد..

لماذا لا نكمل ما بدأناه؟

لماذا لا نُكْمِل ما بَدَأنَاه؟ إنَّه سؤالٌ يتبادر إلى عقول الكثيرين، وقليلٌ منهم من يجد الإجابة: هل تبحث عن التَميُز؟ هل تسعى إلى هدف ما؟ هل أنت راغبٌ في .. المزيد..

10 أمور لن تهتمّ لأمرها كثيراً في السنين العشر القادمة

عندما نكون عالقينَ في خِضَمِّ حدثٍ مشحونٍ عاطفياً، تتمحور حياتنا حولَ هذا الشيء بعينه. وسواءً أَتعلَّقَ الأمر بعدم قُبولنا في وظيفةٍ كُنَّا نطمح .. المزيد..

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (1)

الغرض الأساسي الذي يهدف له هذا الكتاب هو رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه .. المزيد..

من أنا... ولماذا أعيش؟

إذا ما سِرْتَ في شارعٍ ما ورأيت جائعاً فسألتَه: ما هو أهمُّ شيءٍ لك في هذه الحياة؟ فمن البديهي أن يخبرك بأنَّه: "القضاء على الجوع، وإشباع جميع الجائعين في .. المزيد..

كيف تنجح في التواصل المثمر مع الآخرين؟ مهارات تواصل القادة في المنظمات

تتدفّق المعلومات في عالم المنظّمات والمؤسسات بشفافيةٍ ووضوح ودقة، وفي الوقت المناسب؛ مما يُسهِمُ في تطور تلك المنظمات والمؤسسات، لتزدهرَ على .. المزيد..

كيف تصبح شخصاً واثقاً من نفسه؟

هل تريد أن تصبح أكثر تأثيراً في الآخرين؟ وهل تريد تحقيق نجاحاتٍ كبيرةً في حياتك؟ هل تريد التعامل مع المشكلات التي تواجهها في العمل بكلّ سهولةٍ ويسر، .. المزيد..

تعليمٌ بِلا حَواجز

هل سبق وأنْ قام طفلٌ في الثالثةِ أو الرابعةِ من العمر بِعرضِ رَسمِهِ الطفولي وخربشاتِهِ عليكَ بكلّ فخرٍ وسعادة؟ هل لاحظتَ أنَّه لا يشعر أَبداً .. المزيد..

ابدأ الآن: فأيّ لحظة قد تكون هي ولادتك الجديدة

يعتقد كثيرٌ من النَّاس أنَّهم قد بلغوا مرحلةً لا يستطيعون فيها تحقيق أحلامهم، أو البدءَ في مشاريعهم الخاصة. وقد يتطور الأمر إلى درجة عدم التَّفكير في .. المزيد..