Top

أحدث المقالات

5 مشاهير طردوا من وظائفهم قبل أن يصبحوا ناجحين

إن سبق وطُرِدْتَ من عملك، فأنت تعلم مدى الدمار العاطفي الذي يمكن أن تسببه ورقة الإقالة تلك؛ إذ حتى وإن لم تفعل شيئاً خاطئاً، ستشعر وكأنَّه قد تمت إقالتك .. المزيد..

خماسية عقلية الواتس أب!

في دراسةٍ شملت 1049 فرداً، أجرى مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني استطلاعاً أكّد خلاله أكثر من 82% أنّ الرّأي العام يتأثّر بالشائعات في المجتمع .. المزيد..

العلاج العقلاني الانفعالي!

نعم التفكير المنطقي علاج! وهذا ما جاء في نظرية العلاج العقلاني الانفعالي للرائع Albert Ellis الذي أدخل المنطق والعقل في الإرشاد النفسي عام 1955م، وسمى نظريته .. المزيد..

ما هو الفارق بين ذوي العقلية المنفتحة، وذوي العقلية المنغلقة؟

هل أنت ممن يعتقدون بأنَّهم على صوابٍ دوماً، وتميل إلى التشكيك في كل فكرة تعارض أفكارك؟ هل لديك عدد محدود من الهوايات والأصدقاء، وتنظر إلى كل أمرٍ جديد .. المزيد..

10 طرق لتشجيع الأطفال على القراءة

لقد كان تشجيع الأطفال على القراءة تحدّياً واجه الأهالي منذ أن وُجِدَتْ الكتب ووُجِد الأطفال، إذ لا تقتصر أهمية القراءة على دورها في التحصيل العلمي .. المزيد..

خمسة كتب بالتسويق يجب أن تقرأها

لماذا القراءة؟ لأنها أسرع وسيلة متاحة للتطوير والتحسين وجلب الخبرات في أي مجال، وهذه خمسة كتب بالتسويق يجب أن تقرأها، وللأسف أنها باللغة .. المزيد..

خماسية العقلية القيادية!

نحن هنا لا نتحدث بشكل مباشر عن عناصر القيادة ومهام ومهارات القائد، بل عن عقليته! العقلية التي يجب أن يملكها قبل التأهيل والتدريب والدراسة والممارسة. .. المزيد..

9 طرق لكسب المزيد من الوقت كل يوم

يستيقظ الكثير من الناس صباحاً وهم في قمة النشاط والحيوية، يحتسون كأساً من القهوة أو الشاي ويبدؤون أعمالهم في الثامنة أو التاسعة، لكنَّ عقارب الساعة .. المزيد..

التفكير في التفكير ضرورة لا ترف!

لقد استخدمت مصطلحات التفكير في التفكير، وما وراء المعرفة، وما فوق المعرفة، والوعي بالتفكير جميعها كمترادفات لمفهوم «Metacognition»، وهناك العديد .. المزيد..

الأمن الفكري ومراحل التطرّف!

بنظرة سريعة لعدد من الوزارات والجهات ستجد اهتماماً كبيراً بالأمن الفكري، حيث أنشأ بعضها مراكز وأقساماً وإدارات، ومنها ما أقام عدداً من الندوات .. المزيد..