Top


أحدث المقالات

50 فكرة لبدء الصباح بطريقة مثالية

ثمَّة في الإنترنت الكثير من الأفكار التي تقترح أفضل الأنشطة التي يمكن أن تمارسها صباحاً، والأمثلة التي تتحدَّث عن الطريقة التي ينظِّم بها أفضل .. المزيد..

كيف تزيد من شغفك نحو تحقيق أهدافك؟

في عام 1924، قالَ الجميع لمؤسِّس شركة هوندا "سويتشيرو هوندا" (Soichiro Honda) أنَّ تصميمه لحلقة المكبس الجديدة - قطعةٌ تُستخدم في محركاتِ السيارات- جنوني. .. المزيد..

10 مهارات يمكنك إتقانها في الحجر الصحي

يعمل اليوم الكثير من العاملين في أنحاء العالم من المنزل بسبب الحجر الصحي. سيشعر معظم هؤلاء بالرضا عن النفس، حيث أنَّهم ما زالوا منتجين ويستطيعون تجاوز .. المزيد..

كيف غيَّرت كتابة اليوميَّات بخط اليد حياتي؟

في صيف عام 2015، عثرتُ على كتابٍ بعنوان "طريقك إلى الإبداع" (The Artist’s Way)، وهو عبارةٌ عن دليلٍ حول كيفية إعادة اكتشاف الإبداع الذي فقدناه بعد مرحلة البلوغ. .. المزيد..

12 عادة بسيطة تجعل الناس أكثر نجاحاً

وجدت دراسةٌ أُقيمت في جامعة ستراير أنَّ أغلب الناس يظنّون النجاح هو تحقيق أهدافهم الشخصية. يُسعِد الأشخاصُ الأكثرُ نجاحاً أنفسَهم من خلال إخراج .. المزيد..

أهم نصيحة ستحتاجها على الإطلاق لتطوير الإنتاجية

كان إرنست همنغواي يستيقظ كلَّ صباحٍ ويبدأ الكتابة مباشرةً، ووصفَ روتينه اليوميَّ بقوله: "عندما أعمل على كتابٍ أو قصةٍ، أكتب كلَّ صباحٍ في أبكرِ وقتٍ .. المزيد..

3 نصائح مفيدة لإدارة الوقت

يمكن أن تكون إدارة الوقت صعبةً، إذ أنَّ هناك فارقاً كبيراً بين ما هو عاجلٌ وما هو هامٌّ في حياتك. ينطبق هذا خصوصاً على ما يتعلَّق بصحتك؛ لأنَّ القضايا .. المزيد..

سر العمل بشكل أفضل: أن تنظّم طاقتك، لا أن تنظّم وقتك

يُعَدّ عدد ساعات اليوم ثابتاً، لكنَّ مقدار الطاقة المتاحة لنا ونوعيَّتها ليسا كذلك، وحتَّى تقدِّم دائماً أداءً رائعاً، يجب عليك أن تنظِّم طاقتك، لا .. المزيد..

دليل الإنتاجية: الاستراتيجيات الفعالة لإدارة الوقت

تُعَدّ الإنتاجية عاملاً مهماً في أي نوعٍ من أنواع العمل لكنَّ بلوغ مستوياتٍ عالية من الإنتاجية كل يوم يمكن أن يكون مهمةً عسيرة إذ قد تكون في بعض الأيام .. المزيد..

التعليم المنزلي: أهميته، سلبياته، إيجابياته، ومناهجه

يقول نيلسون مانديلا: "إنَّ العلمَ أقوى سلاحٍ يُمكنكَ استخدامه لتغيير العالم". وبناءً عليه: فلا غنى لنا عن تعليم أبنائنا، ولكن في ظلّ الظروف الحاليَّة .. المزيد..