Top

مقالات النجاح

كيف تتعافى من آثار مقابلة عمل سيئة

إنَّ مقابلات العمل أمرٌ يرهق الأعصاب. وعلى الرَّغم من أنّك تستعد لها بشكلٍ جيد وتحظى بنوم مريحٍ في الليلة التي تسبقها، إلا أنَّ الأمر قد لا يسير على ما .. المزيد..

خمسة أسباب وراء عدم تحقيقك لهدفك حتى الآن

الهدف هو النتيجة التي يرغب المرء تحقيقها في حياته، وقد يكون عند البعض جني المال، أو قد يكون تحقيق التفوق الدراسي، أو النجاح في العمل، فإذا كنت عزيزي من .. المزيد..

كيف تصبح متحفزاً وسعيداً كلَّ يوم في الصباح

إنَّه صباح أول يوم عمل في الأسبوع، والمنبه يرن. ما هي أوَّلُ فكرةٍ تتبادر إلى ذهنك عندما تفتح عينيك؟ "أنا لا أرغب بالذهاب إلى العمل اليوم"، أو "ينتظرني .. المزيد..

10 خطوات للتخلّص من روتين الحياة اليومية

الروتين اليومي يجلب الملل والضيق، ويجعلك تدور في دائرة مفرغة دون غاية أو هدف، وهذا ما ينعكس سلبياً على حياتك الشخصية والمهنية، ولذلك من الضروري جداً .. المزيد..

كيف ترفع من قيمة ذاتك وتثق بنفسك أكثر

عندما تنظر في المرآة، ماذا ترى؟ هل ترى شخصاً تثق وتهتم وتؤمن به؟ أم هل ترى شخصاً مُقصّراً يرتكب الأخطاء على الدوام؟ حقيقة الأمر هي أن من تراه لا علاقة له .. المزيد..

50 طريقة بسيطة تجعل بها الآخرون يشعرون بالتَّميز

هذه المقالة مترجمة عن مقال باللغة الإنكليزية للكاتب دانييل وونغ.تلقيت قبل بضع سنوات رسالةً طويلة من صديق حميم عبر بريديَ الالكتروني. وقد كان وقتاً .. المزيد..

5 قرارات ينبغي عليك اتخاذها قبل سن الثلاثين

لكل إنسان رسالة في هذه الحياة وحلم وهدف يريد أن يحققه، وفي مطلع العشرينيات يكون الطموح في أعلى درجاته فيندفع الشخص للدراسة والعمل بجد بهدف تحقيق ما .. المزيد..

7 طرق فعّالة للحصول على شخصية قوية

الشخصية القوية شخصية مميزة لها حضورها الخاص بين الناس، فهي تمتلك ثقة كبيرة تجعلها قادرة على تنفيذ كل ما يطلب منها بسهولة، لكن وللأسف بعض الناس يفتقدون .. المزيد..

5 خرافات حول السلوك الذهني الإيجابي

لا شكّ في أنَّني شخصٌ إيجابي، أو أسعى على الأقل إلى أن أكون شخصاً إيجابياً، لكنَّني أعلم أنَّني لست إيجابياً دائماً وأحاول باستمرارٍ أن أراعي ما يمليه .. المزيد..