Top


أحدث المقالات

هل التواصل عن بعد أفضل من التواصل المباشر؟

لعلَّك قد سمعت ذلك كثيراً، رثاءً حول عواقب الكآبة الناتجة عن التواصل عن بعدٍ وانعدام الروح وغياب التواصل البصري وضبابية الفهم في غياب لغة الجسد. يا لها .. المزيد..

لماذا يعد التفاؤل المبالغ فيه أمراً سيئاً بالنسبة إلى أعمالك؟

"كُن ايجابياً". إنَّها نصيحةٌ شائعةٌ تُعطَى للأشخاص الذين يبدؤون عملاً جديداً، وبالنظر إلى أنَّ ما يقارب النصف من شركات الأعمال الجديدة تفشل في .. المزيد..

كيف تحوِّل الأفكار إلى واقع؟

تضييع الفرصة غصة، وأيُّ فرصةٍ أعظم ممَّا نعيشه اليوم في ظلِّ التطوُّر التكنولوجي وما بين أيدينا من الزخم المعلوماتي المتاح بلمسة زر! كلُّ هذا هو نتاج .. المزيد..

قصة نجاح الملياردير اللبناني كارلوس سليم

تُعدُّ قصص النجاح بمثابة عِبَرٍ ودروسٍ لنا، نستلهم منها الأمل بإمكانيَّة تحقيق المُعجزات، والإرادة للسعي نحو تحقيق أحلامنا والتمسُّك بها .. المزيد..

دليلك لأفضل المنح لدراسة الماجستير والدكتوراه حول العالم

تحدَّثنا في مقالنا السابق عن المنحة الدراسيَّة وأنواعها والجهات التي تقدِّمها، بالإضافة إلى أشهَر المنح المُقدَّمة إلى الطلَّاب لدراسة .. المزيد..

من هو المصري محمد مشالي "طبيب الغلابة"؟

دائماً ما تشدُّنا القصص التي تحمل في طيَّاتها معاني الإنسانيَّة والقِيَم المُثلى التي أصبحت مُفتقدةً كثيراً في عصرنا هذا، حيث تُشعِرنا هذه القصص .. المزيد..

إلقاء عروض تقديمية رائعة

هل سبق وأن حضرت عرضاً تقديميَّاً سيِّئاً حقَّاً؟ ذلك النوع الذي يقف فيه المتحدِّث وراء المنصَّة، ويستخدم الشرائح التي تعكس ما يقولهُ مباشرة، ويعرض .. المزيد..

صياغة حديث المصعد: كيف تقدّم شركتك باختصار وبشكل مُقنع؟

لقد التقيتَ للتوِّ بعميلٍ سابقٍ في المطار، وبعد تبادل المجاملات، يسألك عمَّا تفعله شركتك الجديدة، وهنا تندهش، فمن أين يُمكن أن تبدأ؟ ثمَّ عندما .. المزيد..

إيجابيات التعليم عن بعد وسلبياته وأفضل منصات وجامعات الدراسة عن بعد

قَلَبَت ثورة التكنولوجيا العالم رأساً على عقب، ودَخَلَت في الكثير من تفاصيل حياتنا، بما فيها العمليَّة التعليميَّة التقليديَّة، والتي تحوَّلت في .. المزيد..